كل ما ترغب في معرفته عن شقق الإسكان الاجتماعي الشروط والأسعار

كل ما ترغب في معرفته عن شقق الإسكان الاجتماعي الشروط والأسعار
مشروع الإسكان الاجتماعي
https://www.sba7egypt.com/?p=435736
مها ممدوح
موقع صباح مصر
مها ممدوح

وافق مجلس الوزراء في جلسته الاسبوعية امس الأربعاء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي على القواعد المحدثة لبيع المساكن الاجتماعية الفائضة المتاحة وغير المباعة للهيئات والأفراد.

 

في السطور التالية نعرض أسعار الشقق للوحدات المعروضة للبيع من قبل الحكومة: شروط وأسعار بيع الشقق للإسكان الاجتماعي أما بالنسبة لذوي الدخل المحدود، فيجب ألا يتجاوز الدخل الشهري للعزاب 4500 جنيه و6000 جنيه للشقق السكنية الأسرة، وبالنسبة للمجموعة ذات الدخل المتوسط، يصل الدخل الشهري للأفراد إلى 10000 جنيه و14000 جنيه لكل أسرة.

أبرز أسعار الشقق

يصل سعر بيع الوحدات بمحافظة الوجه البحري إلى 197 الف جنيه، وكذلك في مدن القناة شمال وجنوب سيناء.
و 184 الف جنيه للوحدات بحى الصعيد دون نصيب من الأرض إضافة إلى مبلغ الصيانة الذي يصل إلى 5٪ من سعر البيع والبيع مدعوم بنظام تمويل عقارى بمعدل 7 ٪ سنويا، انخفاض لمحدودي الدخل، و8٪ سنويا، انخفاض في فئات الدخل المتوسط.
أفاد بيان صادر عن مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، أنه يطبق على المستفيدين الراغبين في الحصول على سكن كافة شروط برنامج الإسكان الاجتماعي من حيث العمر “أن لا يقل عمر المتقدم عن 21 سنة. وليس أكثر من خمسين سنة في نهاية الإعلان “، ةيجب أن يكون المرشح شخصا طبيعيا يحمل الجنسية المصرية.

كما تقرر عدم تخصيص أي وحدة سكنية أو أرض لمقدم الطلب أو أسرته (الزوج/الزوجة/الأبناء القصر) من أي نوع في البلدات الجديدة أو في الأحياء الجديدة، سواء في حوزته أو نقله إلى أخرى أو بالشراكة مع الآخرين أو تعطى لمقدم الطلب أو أسرته بنقل الغير

يجب الا يحصل مقدم الطلب أو الأسرة (الزوج/الزوجة/الأبناء القصر) على قرض تعاوني أو دعم من مشروع الإسكان القومي أو من أي من الهيئات العامة التي تقدم الدعم للحصول على سكن.
من الضروري أن يكون مقدم الطلب مقيما في المنطقة التي توجد بها الوحدة السكنية لمقدم الطلب – أو يقيم فيها، أو يعمل فيها أو في إحدى المدن الجديدة التابعة لها.

إقرأ أيضاً

الرئيس السيسي يستجيب لسكان عقار كوم الشقافة المائل ونقلهم لبشائر الخير بالإسكندرية