قرار بمنع استخدام ماكينات صرف الخبز للسلع والتموين تغلق المخالفين

قرار بمنع استخدام ماكينات صرف الخبز للسلع والتموين تغلق المخالفين
وزارة التموين
https://www.sba7egypt.com/?p=317025
Admin
موقع صباح مصر
Admin

قامت وزارة التموين بإصدار قرار بمنع استخدام ماكينات صرف الخبز للسلع، حيث حذرت الوزارة من استخدام الماكينات في غير الخبز المدعم، كما حذرت من استخدام النظام الإلكتروني في بيع خبز وهمي لمنظومة الخبز المدعم، وأكدت على إجبار صاحب المخبز بوضع ماكينة الخبز في مكانها المخصص.

كما صرحت وزارة التموين أنه في حال مخالفة أصحاب المخابز للأوامر، واستخدامهم ماكينات صرف الخبز خارجه دون تصريح من الإدارة التموينية، سوف يعاقب صاحب المخبز بإيقافه عن العمل لمدة شهرين، بالإضافة إلى تحصيل ضعف القيمة النقدية لدعم الخبز التي تم إثباتها على الماكينة في هذا اليوم.

وأكد على أنه في حالة تكرار المخالفة أكثر من مرة، سوف يتم مضاعفة العقوبة وإيقاف المخبز لمدة تتراوح بين 5 إلى 6 أشهر، بالإضافة لتحصيل القيمة التي تم إثباتها على الماكينة في نفس اليوم، وسوف تتم مضاعفة العقوبة في كل مرة يخالف فيها صاحب المخبز القانون.

وعلى الصعيد الآخر فإن وزارة التموين قد طرحت مجموعة من المنافذ السلعية الجديدة، بهدف تطوير ورفع كفاءة المنافذ في محافظات القاهرة والصعيد، كما أنها قامت بزيادة معدلات ضخ السلع في صالح المستهلك، حيث أنها قامت بتوفير جميع أنواع السلع الغذائية بأسعار معتدلة.

اقرأ أيضا

وزارة التموين والتجارة الخارجية: ضخ السلع والمنتجات فى جميع منافذ المجمعات الإستهلاكية