قرارات جديدة عن عمرة رمضان 2021.. تعرف على التفاصيل

قرارات جديدة عن عمرة رمضان 2021.. تعرف على التفاصيل
عمرة رمضان 2021
https://www.sba7egypt.com/?p=415317
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

في ظل شهود قطاع السياحة الدينية المصري عاماً استثنائياً من وقف باب العمرة بقرار من وزارة الداخلية السعودية، نتيجة لانتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، فقد أعلنت المملكة عن فتحها باب العمرة من الخارج بدءاً من شهر إبريل المقبل.

وقد أعلن أحد أعضاء غرفة شركات السياحة عن أمله في إعلان المملكة عن ضوابط جديدة لبرنامج العمرة تتناسب بدورها مع السوق المصري قبل بداية موسم العمرة، مشيراً إلى أن الضوابط التي أعلنها الجانب السعودي لم تكن ملائمة للشأن المصري.

ضوابط وشروط عمرة 2021

فيما أضاف عضو غرفة شركات السياحة أنه سيتم القيام بجميع رحلات العمرة المصرية من خلال بوابة العمرة المصرية باعتبارها الجهة الرسمية الوحيدة المعتمدة لبرامج العمرة بجمهورية مصر العربية، في سبيل حماية المواطنين من أي غش أو تلاعب في أسعار العمرات أو تأشيرات الدخول والخروج، لافتاً إلى اتخاذ الوزارة إجراءات صارمة حيال أي كيان أو جهة غير شرعية، تهدف لغش المواطنين، لتحقيق مكاسب مالية غير مشروعة.

بينما لم تتضح الرؤية حتى الآن عن الحصة الخاصة بأعداد المعتمرين المصرح لهم السفر لأداء مناسك العمرة، بناءاً على إجراءات التباعد الاجتماعي، كما أنه من المنتظر الاتفاق على فنادق وأماكن إقامة المعتمرين، ووضع شروط للسن والصحة وتلقي التطعيمات الخاصة بالفيروس، فضلاً عن إتباع مسار إلكتروني يتم من خلاله عقد مباحثات بين الطرفين يساعد بدوره على اختيار المعتمرين والحجاج.

اقرأ أيضاً: