فقدان الأسنان المفاجئ – اكتشاف الأطباء أعراض جديدة لفيروس كورونا

فقدان الأسنان المفاجئ – اكتشاف الأطباء أعراض جديدة لفيروس كورونا
فيروس كورونا
https://www.sba7egypt.com/?p=388870
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

أعلن بعض الأطباء في الغرب اكتشاف اعراض جديدة، تظهر على المصاب بعدوى فيروس كورونا المستجد، والتي تظهر بعد فترة تصل إلى شهور من شفائهم من عدوى الإصابة، والتي لم يتم التوصل إلى تفسير سبب حدوثها حتى الآن رغم اكتشافها.

 

اكتشاف أعراض جديدة لفيروس كورونا

وجاء بيان الأطباء حول الأعراض التي تظهر على مصابي فيروس كورونا المتعافين بعد شهور، مشيراً إلى أن الأعراض التي يعاني منها مصاب الكورونا اثناء الإصابة ليست هي الوحيدة، حيث توجد أعراض على المدى البعيد والتي أطلقوا عليها (Long Covid)، وجاء على رأسها ظاهرة جديدة وهي فقدان الأسنان المفاجئ.

وأوضح أطباء الأسنان أن من أهم ما يتم رصده على مصاب الكورونا هو هياج اللثة والتهابها بشكل كبير، وهو ما ينتج عنه فقدان الأسنان بصورة مفاجئة، بعد رصده على العديد من الحالات التي تعرضت لتلك الحالة.

اجراءات مشددة في ظل التعايش مع الكورونا

ومن الجدير بالذكر أن الدولة المصرية تحرص على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، التي تقي المواطنين من الاصابة بعدوى الفيروس المنتشر في البلاد حتى تلك اللحظة، ومن أهم تلك الإجراءات تحويل كافة المؤسسات الخدمية الحكومية والخاصة الى نظام الرقمنة، وهو توفير كل الخدمات للمواطنين اون لاين عبر شبكة الانترنت، لتقليل التكدس والازدحام التي يعد بيئة خصبة لنقل العدوى بشكل أسرع.

اقرأ أيضا