فحص 18.5 مليون مواطن منذ بدء مبادرة (100 مليون صحة)

فحص 18.5 مليون مواطن منذ بدء مبادرة (100 مليون صحة)
https://www.sba7egypt.com/?p=98671
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد بالإعلان عن فحص 18.5 مليون مواطن منذ بدء مبادرة (100 مليون صحة) وحتى الآن، وهذا بالنسبة “للمرحلة الثانية” من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية.

 

هذا وقد أشارت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان الى أن إجمالي المفحوصين في المبادرة الرئاسية منذ انطلاقها فى الأول من شهر أكتوبر الماضى وصل إلى ١٨ مليون و ٥٧٦ ألف مواطن، حيث وضحت أن الدولة تستهدف الوصول لكل المواطنين المحتمل إصابتهم بفيروس سي، والاطمئنان عليهم، وعلاجهم بالمجان تماماً.

كما كشف الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم فحص عدد ٣٤٨ ألف و ٦٦٢ طالب بالمرحلة الثانوية منذ إطلاق المبادرة وحتى ظهر اليوم الاثنين 17 ديسمبر فى محافظات المرحلة الأولى التسعة.

وقد كانت محافظة الإسكندرية الأكثر إقبالا باجمالى تردد ٧٧ ألف و٨٩٣ طالب، ومحافظة البحيرة البحيرة ٦٨ ألف و٢٣٦ طالب، ومحافظة أسيوط ٦١ ألف طالب، ومحافظة القليوبية ٥٢ ألف و٣٢٣ طالب،حيث أن المسح بالمدارس بدأ يوم ١ ديسمبر ٢٠١٨، وينتهى بنهاية المرحلة الثالثة من المبادرة في أبريل ٢٠١٩، حيث يتم تحويل الطلاب المصابين إلى وحدات صرف العلاج بالمجان.