اخبار مصر

فتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة قبل 2 فبراير المقبل

قامت مصادر قانونية بالتأكيد على أن الهيئة الوطنية للانتخابات سوف تقوم بالإعلان عن فتح باب الترشح بلانتخابات الرئاسية، قبل 2 فبراير المقبل، وفسرت ذلك بأن الدستور قد حسم بشكل قاطع الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية.

حيث أن المادة 140 تنص على أنه (يُنتخب رئيس الجمهورية لمدة أربع سنوات ميلادية، تبدأ من اليوم التالى لانتهاء مدة سلفه، ولا يجوز إعادة انتخابه إلا لمرة واحدة، وتبدأ إجراءات انتخاب رئيس الجمهورية قبل انتهاء مدة الرئاسة بمائة وعشرين يومًا على الأقل، ويجب أن تعلن النتيجة قبل نهاية هذه المدة بثلاثين يوما على الأقل، ولا يجوز لرئيس الجمهورية أن يشغل أى منصب حزبى طوال مدة الرئاسة).

الانتخابات الرئاسية

وقد صرحت المصادر بأن الهيئة الوطنية للانتخابات ملزمة بالبدء فى اجراءات الانتخابات الرئاسية المقبلة لانتخاب رئيس الجمهورية، وفتح باب الترشح وتحديد الجدول الزمني للانتخابات وعمليات الاقتراع والفرز قبل 2 فبراير 2018، قبل موعد انتهاء مدة الرئاسة بـ 120 يوم.

ومن المتوقع أن يتم فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية يوم 25 يناير القادم، وهذا بحسب الشروط التى قام بتحديدها الدستور.

 

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

فائدة 970 جنيه شهريًا من شهادة طلعت حرب في بنك مصر عند ربط 50 الف جنيه .. تعرف على التفاصيل

منذ طرح شهادة بنك مصر التي تحمل اسم طلعت حرب في السوق البنكي المصري، وهي…

13 دقيقة ago

في التاسعه مساء اليوم الجمعة انقطاع مياه الشرب عن 5 مناطق بمحافظة دمياط لمده 6 ساعات

اعلنت شركة مياه الشرب بمحافظة دمياط، اليوم عن انقطاع المياه عن 5 مناطق في المحافظة،…

54 دقيقة ago