فاعليات معرض القاهرة للاتصالات

فاعليات معرض القاهرة للاتصالات
معرض القاهرة للاتصالات
https://www.sba7egypt.com/?p=179261
رقية أحمد
موقع صباح مصر
رقية أحمد

 إقامة”معرض القاهرة للاتصالات” وفاعلياته وايضا المؤتمر بالقاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وذلك في الدورة الثالثة والعشرين له وذلك في خلال الفترة من ١-٤ ديسمبر ٢٠١٩ م.

معرض القاهرة للاتصالات

لقد شاركت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وايضا هيئة التنمية في صناعة تكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلي الجهاز القومي المسؤول عن تنظيم الاتصالات ايتيدا المصرية في فعاليات المعرض والتي تقوم بالمشاركة خلف شعار “مصر الرقمية” وهو الذي يشمل مجموعة كبيرة من المبادرات والمشروعات.

 تقوم وزارة الاتصالات بتنفيذها بالإضافة إلى الجهات التابعة إليها وشركات المحمول وايضا تم المشاركه من قبل أكثر من ٥٠٠ شركة وذلك إذا كانت محلية أو عالمية هذا العام عام ٢٠١٩ م بالإضافة إلي المقامات المهمة ومئات من الرواد في الأعمال وأيضا الشركات الناشئة في “معرض القاهرة للاتصالات”.

اهمية معرض القاهرة

وأنه من المعارض التي تتمتع بأهمية كبيرة إقليميا ودوليا فإنه هو المصدر الأهم والاعظم للأشخاص الذين يهتمون بتكنولوجيا المعلومات وذلك القطاع ككل وهذا منذ أول مره تم إنطلاقه وذلك عام ١٩٩٦م.

والذى قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام به ورعاية له شخصية والذى قام برعاية في خلال آخر خمس دورات متتالية وقد تم افتتاح الفعاليات من قبل الرئيس بنفسة للمرة الرابعة على التوالي.

وقام أيضا بإطلاق الكثير من المبادرات المحلية وايضا العالمية وذلك لتشجيع الخطط المخصصة للاتصالات الرقمية في مصر وباقي دول الشرق الأوسط وايضا أفريقيا.

وتقوم هذة الدورة بشهود الحاضرين هذا العام والمؤتمر الدولي لتكنولوجيا النقل ويقوم باكتشاف الموضوعات الخاصة بالبنية التحتية.

فائدة توطين التكنولوجيا

ويتجه المعرض إلى إتجاه التوطين للتكنولوجيا في إطارها وذلك بالمعايير المختلفة الحديثة في الكثير من المدن وكل المحافظات وأغلب المجتمعات العمرانية الحديثة القائم على تشييدها وكل هذا لتحول تام في النظام إلى الاتجاه الرقمي وكذلك ميكنة بعض من الخدمات الحكومية التي تقدم للمواطنين.

وذلك هو الحدث الذى يعكس الاولويات المتقدمة التى يتميز بها القطاع الخاص بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وذلك في الخطط والاستراتيجيات داخل الدولة مع الأخذ في الاعتبار الدور الحيوي له والرئيسي في عمليات التنمية الاقتصادية والاجتماعية وهذا الذي يتناوله “معرض القاهرة للاتصالات”.