Categories: اخبار مصر

غرة شهر شعبان 2021-1442 في جميع الدول العربية

يحرص موقع صباح مصر الاخبارى، الاطلاع على موعد اول أيام شهر شعبان لعام 2021، داخل مصر فهى أكثر ما يبحث عنه العديد من المواطنين، وذلك عبر محركات البحث، حيث كانت قد اعلنت دار الافتاء عن بدأ شهر رجب منذ حوالى اسبوع ونصف، والذي من المتوقع بأن تكون عدد أيامه 29 يوم.

فيما يترقب المسلمون في جميع بقاع الأرض، وذلك بدءا من الشهور العربية الثلاثة شهر رجب وشهر شعبان وشهر رمضان، حيث تستعد الأمة الإسلامية لاستقبال شهر الصيام المبارك فهو شهر القرآن الكريم.

موعد اول أيام شهر شعبان

الجدير بالذكر انه قامت دار الإفتاء المصرية فى وقت سابق بالاعلان عن استطلاع هلال شهر رجب لعام 2021-1442، والذي كانت قد بدأ أول أيامه يوم السبت الموافق الثالث عشر من شهر فبراير الجاري،  حيث انه من المتوقع بأن تكون عدد الشهر تسع وعشرون يوماً فلكياً، كما انه من المتوقع من قبل البحوث الفلكية، على أن تكون غرة شهر شعبان يوم 14 مارس المقبل، حيث أن شهر فبراير هذا العام 28 يوماً.

ويأتى ذلك وفقاً للحسابات الفلكية، فيكون شهر شعبان يوم أربع عشر مارس القادم، وسوف تعلن دار الإفتاء المصرية، عن موعد استطلاع الهلال الجديد في مصر قبل انتهاء شهر رجب.

موعد شهر رمضان 2021

فيما ينتظر المسلمون في جميع الدول العربية والإسلامية، على موعد البدء فى أول أيام صيام الشهر الكريم للعام الجاري 2021-1442، كما انه سوف تعلن كل دولة إسلامية عن تحري الهلال قبل انتهاء الشهر العربي وهو ما يسمي يوم الرؤية.

فمن الممكن بان تختلف مواعيد رؤية الهلال بين مختلف الدول العربية وغيرها، ولسوف نتعرف علي موعد تحري هلال شهر شعبان بعد أن تعلن دار الإفتاء المصرية عنه.

باسنت عادل

باسنت عادل .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر التواصل عبر الهاتف 00201004129253 للتواصل عبر البريد الالكتروني basantadel225@gmail.com

Recent Posts

الدراسات يعيد البسمه على وجوه طلاب الشهادة الإعدادية في دمياط للترم الثاني 2024

اعاد امتحان الدراسات البسمه والسعادة على وجوه طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة دمياط، اليوم الخميس في…

35 دقيقة ago

ننشر تفاصيل أسعار الفاكهة اليوم الخميس 23-5-2024 من خلال الاسواق

ننشر الاحدث من أسعار الفاكهة بحسب الاسواق في محافظات مصر، تزامنا مع استقرار الاسعار خلال اليوم الخميس…

37 دقيقة ago