غرة شهر رمضان المبارك فلكياً 13 أبريل 2021

غرة شهر رمضان المبارك فلكياً 13 أبريل 2021
غرة شهر رمضان
https://www.sba7egypt.com/?p=380934
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تستعد الأمة الإسلامية لاستقبال شهر رمضان المبارك، حيث أعلنت البحوث الفلكية أن غرة الشهر الكريم يوم 13 أبريل 2021، كما من المقرر أن يتم الإعلان عن رؤية الهلال عن طريق دار الإفتاء المصرية.

حيث قال الدكتور جاد محمد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية أن أول شهر رمضان الكريم يكون يوم 13 أبريل القادم للعام 2021 ميلادياً 1442 هجرياً.

غرة شهر رمضان المبارك

حيث يكون يوم الرؤية للشهر المبارك يوم 11 أبريل القادم للعام 2021، كما قال أنه سوف يتعذر رؤية الهلال فلكياً وهذا بسبب أن القمر سوف يولد قبل غروب الشمس بحوالي ست وعشرين دقيقة.

وبهذا يكون من الصعب رؤيته وعلي هذا الأساس يكون أول شهر رمضان يوم الثلاثاء الموافق الثالث عشر من شهر أبريل 2021 وفق الحسابات الفلكية.

عيد الفطر المبارك

حيث شهدت الأمة الإسلامية العام الماضي انتشار جائحة فيروس كورونا، مما تسبب في إتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية في الدول المتعددة، كما تم في مصر غلق المساجد لمنع انتشار الفيروس خلال شهر رمضان الماضي.

كما تم إقامة صلاة التهجد والتراويح وفق الإجراءات الاحترازية في الجامع الأزهر وبعدد محدد فقط من العاملين بالمسجد حرصاً علي سلامة وصحة المواطنين.

وقد تم فتح المساجد خلال الشهور الماضية أمام المصليين في ظل استمرار الإجراءات الاحترازية اللازمة والالتزام بالتباعد بين المصلين وارتداء الكمامة قبل الدخول للمساجد.

اقرأ أيضاً:

الخميس 29 أكتوبر إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي الشريف