عيوب كسر شهادة ابن مصر الاستثمارية ذات فائدة 15% والشروط الواجب توافرها لاسترداد قيمتها

عيوب كسر شهادة ابن مصر الاستثمارية ذات فائدة 15% والشروط الواجب توافرها لاسترداد قيمتها
بنك مصر
https://www.sba7egypt.com/?p=353897
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

دائما ما تجذبك البنوك الإستثمارية لشراء شهادات إستثمار، وفي بداية الأمر أعلن بنك مصر عن طرح الشهادة الإستثمارية الجديدة التي تقدم فائدة 15% تصرف شهريا لمدة عام كامل تحت مسمى شهادة ابن مصر.

 

فينا يستعرض موقع صباح مصر اليوم عيوب كسر الشهادة الإستثمارية الجديدة التي اعلن عنها بنك مصر تحت اسم شهاده ابن مصر الاستثماريه ذات عائد 15% شهرياً بالإضافة إلى بعض الشروط الواجب توافرها قبل إجراء كسر الشهادة الإستثمارية.

شروط كسر شهادة ابن مصر واسترداد قيمتها

لا توجد شروط لكسر الشهادة الإستثمارية الجديدة الذي اعلنها بنك مصر تحت مسمى شهادة ابن مصر الاستثمارية ذات فائدة 15% تصرف شهرياً حيث يكون الشرط الوحيد هو ان يكون مضى على عمرها ستة اشهر، من اصل 12 شهر.

عيوب كسر شهادة ابن مصر

وعلى الجانب الآخر يخسر العميل من صاحب شهاده ابن مصر مبلغ يقترب من 50% من الفائده التي تم صرفها خلال المده السته اشهر الماضيه، ويتم خصمها من القيمه الاجماليه للشهاده وعلى سبيل المثال، صرف العميل مبلغ 6000 جنيه على مدار 6 أشهر في عندك كسر الشهاده الاستثماريه حيث يقوم العميل برد 3,000 جنيه تخصم من القيم الإجمالية للشهاده والتي تقدر ب 80,000 جنيه، اي عند شراء شهاده استثمار بقيمة 80,000 جنيه وكسرها قبل انتهاء مدتها الاستثماريه يحصل العميل على مبلغ 77 ألف جنيه وتعد تلك النسبه التقريبيه ويتم حسابها بشكل دقيق عند كسر الشهاده الاستثماريه فى إحدى فروع البنك.

اقرأ ايضا

تنسيق دبلوم صناعي 2020 الكليات والمعاهد المتاحة فى دبلوم صنايع 3 و5 سنوات