عمر حمروش يقترح 6 ضوابط لفتح المساجد

عمر حمروش يقترح 6 ضوابط لفتح المساجد
عمر حمروش
https://www.sba7egypt.com/?p=274323
سارة سرور
موقع صباح مصر
سارة سرور

قال الدكتور عمر حمروش أمين سر لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب أنه بعد معرفتة بموافقة لجنة إدارة أزمة كورونا علي فتح المساجد فأنة يقترح عدة ضوابط لتنفيذها عند فتح المساجد .

 

وتابع حمروش بأن من هذه الضوابط أن يتم رفع جميع الفروشات والسجاد من المساجد وأن يأتي كل مصلي ومعه كمامته وسجادته التي سيصلي عليها ويجب ألا يتم اصطحاب الأطفال إلي المسجد حتى لا يكونوا عرضة للإصابة بالفيروس.

وأضاف أن من يأتي للصلاة يأتي متوضئا من بيته لعدم استخدام جميع المصلين دورات المياة ويصاب أحد مع ضرورة اهتمام عمال النظافة بالتنظيف يوميا وبعد كل صلاة بالمطهرات ويجب الالتزام بالمسافات الآمنة بين كل مصل والاخر.

واقترح حمروش بفتح جميع المساجد وليس بعضهم لأن نحن نجاهد في عدم حدوث زحام في المساجد وليس التكدث في مسجد واحد لأن فتح بعض المساجد وغلق البعض الآخر سيزيد من الازدحام في المساجد التي تم فتحها فيجب فتح جميع المساجد مع أخذ كافة الاإجراءات الاحترازية والوقائية التي تنصها وزارة الصحة .

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن وزارة الصحة هي صاحبة الأمر في هذه القرارات وتوضح وجود خطورة من تجمع الناس في المساجد مع الأخذ بالضوابط الاحترازية.

اقرأ ايضا