عدد ركعات صلاة التهجد وماهو أفضل وقت لأدائها

عدد ركعات صلاة التهجد وماهو أفضل وقت لأدائها
صلاة التهجد
https://www.sba7egypt.com/?p=465936
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

تعد صلاة التهجد من النّوافل التى يتقرب بها المسلم إلى الله تعالى، ولهذا فهى سنّة عن رسول الله، لما ثبت عن قيام الرسول صلى الله عليه وسلّم بها، حيث أمره الله تعالى فى سورة المزمل بضرورة قيام الليل.

أهمية صلاة التهجد

ان صلاة التهجد، تعمل على تقرب العبد إلى الله عزوجل، وإخلاصه فى نيل الأجر والثواب وحسن الجزاء والحصول على الحسنات وإجابة الدعاء، فان المسلم ترك واستغنى عن راحة النّوم إلى طلب الله تعالى والوقوف بين يدي الله عزّ وجل.

موعد صلاه التهجد

يعد أداء صلاة التهجد، فسوف يكون أدائها فى الوقت الذى ما بعد صلاة العشاء، وهى تعد آخر الصلوات التى يؤديها المسلم فى اثناء الليل، وحتى قبل طلوع وموعد صلاة الفجر، فيما يقال الى إن أفضل وقت لصلاة التهجد هو الثلث الأخير من الليل.

قبل صلاة التهجد

يجب على المسلمين جميعا على أن يصدق النية، وذلك من خلال الاستيقاظ من نومه والقيام بأداء صلاة التهجد ، ثم بعد أن يستيقظ حتى يتوضأ بان يقوم بحسن الوضوء ويفتتح صلاته باداء ركعتين خفيفتين على نية الصلاة، ومن ثم يقوم بصلاة ركعتين ركعتين، كما ثبت عن صلاة النبى عليه أفضل الصّلاة والسلام مثنى.

عدد ركعات صلاة التهجد

ان صلاة التهجد، يكون لها عدد معين من الركعات، يجب على المسلمين بأن يقوموا بأداها، ويقال بأن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم كان يصليها إحدى عشرة ركعة.

اقرأ ايضا

مواقيت الصلاة اليوم السبت 2021/5/8 السادس والعشرون من شهر رمضان المبارك في القاهرة