عادل المصري: المطاعم والكافيهات ستعود قريبًا

عادل المصري: المطاعم والكافيهات ستعود قريبًا
عادل المصري
https://www.sba7egypt.com/?p=277450
سارة سرور
موقع صباح مصر
سارة سرور

قدمت غرفة المنشآت السياحية برئاسة عادل المصري بطلب للجنة إدارة أزمة كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي عودة فتح الكافيهات والمطاعم تدريجيا مع أخذ كفة الإجراءات الإحترازية والوقائية اللازمة ووضع شروط لكل المطاعم والكافيهات الراغبة للعودة.

 

وأعلنت غرفة المنشآت السياحية عن اقتراب إعلان قرار حكومي بعودة المطاعم والكافيهات للعمل خلال الشهر الجاري لكن بقواعد تضمن صحة المواطنين .

وطلبت من كل أصحاب الكافيهات والمطاعم بتقديم اقتراح لكيفية العمل في ضوء الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من تفشي فيروس كوروناوالحفاظ علي سلامة العاملين والمواطنين .

شددت الغرفة علي وضع مطهرات وكحولات للتعقيم عند الدخول بشرط عدم شرائها من أية شركات غير المعتمدة لدى وزارة الصحة ومنع التزاحم عند المداخل والمخارج مع وضع قواعد لتنظيم قائمة الانتظار سواء بالحجز المسبق تليفونيا أو إلكترونيا مع الإلزام بقياس درجة حرارة كل عامل قبل الدخول وضرورة تعقيم كل المنشئات التي يتم ملامستها باستمرار كمقابض الأبواب وصنابير المياة.

وأكد عادل المصري بأن الرقابة ستكون دائمة علي الكافيهات والمطاعم التي ستعود للتأكد من الإلتزام بكافة الإجراءات التي وضعتها وزارة الصحة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد_19).