اخبار مصر

عاجل … وزارة الصحة اكتشاف مصاب مصري بفيروس كورونا عائد من الخارج

عاجل … وزارة الصحة اكتشاف مصاب مصري بفيروس كورونا عائد من الخارج , أعلنت وزارة الصحة منذ قليل عن اكتشاف حالة جديدة من ضمن الحالات الإيجابية لفيروس كورونا المستجد.

وكشف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور ” خالد مجاهد” بأن الحالة المصابة كان عائداً من صربيا ماراً بفرنسا على متن طائرة ” ترانزيت” ولمدة 12 ساعة، وعند عودته ودخوله للأراضي المصرية والكشف المبدئي عليه لم يتبين بأنه مصاب.

وبعد عدة أيام ظهرت عليه أعراض طفيفة، فتوجه مسرعاً إلى المستشفى وبعد إجراء عليه الفحوصات اللازمة أفادت بأنها إيجابية اليوم الخميس الموافق 5 / 3 / 2020.

وبعد التأكد من إيجابية إصابته بفيروس كورونا تم نقله إلى مستشفى الحجر الصحي ” نجيلة بمطروح” حتى يتلقى الرعاية الطبية اللازمة ويشفى تماماً.

وأشار مجدداً الدكتور ” مجاهد” بأن هذه الحالة هي الحالة الثالثة الإيجابية بفيروس كورونا المستجد في مصر، وأن المصاب الأول كان أجنبياً وحامل للفيروس وبعد إجراء الفحص الفوري ” “pcr تحت إشرافكامل من وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية.

وبعد تلقي ذاك المصاب الأجنبي الرعاية الصحية لمدة 14 يوماً، تم أخذ عينة أخرى أثبتت بالفعل أنها سلبية وتعافى تماماً من هذا الفيروس.

شيماء عبد الفتاح

Recent Posts

ميناء دمياط يعلن عن وظائف شاغرة بنظام الاستعانة.. تعرف على الاوراق المطلوبة

كشفت هيئة ميناء دمياط عن حاجتها لعدد 17 سائق ، وذلك بنظام الاستعانة، وذلك على…

4 دقائق ago

نموذج اجابات امتحان مادة الاحصاء للثانوية العامة 2024

تعرض بوابه صباح مصر، نموذج اجابات امتحان مادة الاحصاء للثانوية العامة 2024، بعد انتهاء الطلاب…

18 دقيقة ago