ضبط 67 مخالفة تموينية خلال حملة مكبرة في مطروح

ضبط 67 مخالفة تموينية خلال حملة مكبرة في مطروح
حملة تموينية برئاسة وكيل الوزارة في مطروح
https://www.sba7egypt.com/?p=209188
نها رضوان
موقع صباح مصر
نها رضوان

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة مطروح، ضبط 67 مخالفة تموينية متنوعة تم تحريرها خلال حملاتها المكبرة التي انطلقت اليوم الجمعة.

وقالت المديرية إنه تحت رعاية اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح و تنفيذا لتكليفاته و طبقا للتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية بمطروح وبالاشتراك مع مديرية الصحة والقوي العاملة و مكتب دمغ الموازيين بمطروح، أصدر المهندس السيد أحمد أبو اليزيد، وكيل وزارة التموين بمطروح تكليفاته بتكوين لجان مرور على كافة المناطق والمراكز .

و ترأس المهندس السيد أحمد أبو اليزيد، بعض هذه اللجان أثناء المرور بالمدينة يرافقه كلا من حسن كمال الشيباني، وكيل المديرية و زكريا غنيم، مدير الرقابة، و أمجد قنديل، مدير التفتيش، ومحمد على، مفتش تموين بالمديرية.

وأشارت مديرية التموين بمطروح إلى أنه تم المرور على كافه الأنشطة التموينية من مطاحن ومستودعات دقيق ومخابز بلدية وجميع المنشآت التموينية والخدمية الأخرى وفروع الجملة و مخازن الدقيق و محطات المواد البترولية و مستودعات البوتاجاز وذلك للتأكد مما يتم تقديمه للمواطنين و توفر كافه السلع التموينية حيث تبين توافر كافه هذه السلع وقيام أكثر من 95% من المواطنين بصرف مستحقاتهم التموينية هذا الشهر و قيام المخابز بتوفير الخبز و توافر كافه الخضروات واللحوم سواء بالمجمعات أو المعارض الخاص بالدولة وكذلك قيام القوات المسلحة بتوفير الكثير من المنافذ بأنحاء المحافظة لبيع كافه السلع واللحوم وكل احتياجات المواطنين وهكذا بجانب ما تقوم به الحكومة و كافه الأجهزة التابعة لها بوفير حياه كريمة للمواطنين.

المخابز البلدية

وأسفرت هذه اللجان والحملات عن تحرير 67 مخالفة تموينية تتضمن مخالفات في مجال المخابز البلدية، إذ تم ضبط 16 مخالفة تموينية، منها 4 مخالفات إنتاج خبز ناقص الوزن ، 5 مخالفات إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، مخالفتين عدم نظافة أداوت العجن و الرغف المستخدمة في إنتاج الدقيق ، 5 مخالفات متنوعة مثل عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل أو أسعار الخبز البلدي أو عدم إمساك سجلات التفتيش بالمخبز .

اللحوم
وأضافت مديرية التموين أن تحرير مخالفات في مجال اللحوم، إذ تم ضبط 10 مخالفات تموينية، تتضمن 4 مخالفات عرض لحوم غير مغطاه للبيع ، مخالفتين ذبح خارج السلخانة ، 4 مخالفات عدم الاعلان عن الأسعار  .

الأسواق
وأوضحت مديرية التموين بمطروح أنه تم ضبط مخالفات في مجال الأسواق، إذ تم ضبط 22 مخالفة تموينية، منها  6 مخالفات عدم حمل شهادات صحية للمتعاملين في الأغذية ، 4 مخالفات بيع بأزيد للسجائر ، 12 مخالفة عدم الإعلان عن أسعار البضائع المعروضة بالمحلات.

المواد البترولية
وأشارت مديرية التموين بمطروح إلى ضبط مخالفات في مجال المواد البترولية، إذ تم ضبط 12 مخالفة تموينية، تشمل مخالفتين عدم ممارسة النشاط على الوجه المعتاد ، 5 مخالفات عدم الإعلان عن أسعار المواد البترولية ، 4 مخالفات عدم أرسال البيان الشهري لحركة المواد البترولية ، مخالفة عدم توافر أرصدة بالمحطة، بالإضافة إلى تشميع 2 طلمبة بنزين باحد المحطات لعدم قيام صاحبها بدمغ العدادات الموجودة بها.
وعن باقي المخالفات التي أسفرت عنها الحملات فتضمن مجال المطاحن، بضبط 2 مخالفة خاصة بأوزان العبوات و البيانات الخاصة بتواريخ لإنتاج الدقيق و عدم تخزين الدقيق على قواعد خشبية .
كما تم ضبط مخالفات في مجال فروع الجملة ، تتضمن ضبط 5 مخالفات تموينية منها 2 مخالفة عدم ممارسة النشاط على الوجه المعتاد ، 3 مخالفات خاصة بالسجلات الموجودة بالفروع.