ضبط شخص لقيامه بالنصب والإحتيال على المواطنيين والإستيلاء على اموالهم بالجيزة

ضبط شخص لقيامه بالنصب والإحتيال على المواطنيين والإستيلاء على اموالهم بالجيزة
اموال
https://www.sba7egypt.com/?p=79983
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

فى إطار جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمكافحة جرائم الرشوة وإستغلال النفوذ .. فقد تبلغ للإدارة من ( عدد 10 مواطنين – مقيمين ببنى سويف ) بقيام المدعو/سمير . ح . ع – سن 36 – موظف بإحدى الجمعيات – ومقيم بالعجوزة الجيزة.

 

 

بالإدعاء بنفوذه وعلاقاته بمسئولين بالوزارات المختلفة ، وعمله بإحدى الجهات السيادية ( على خلاف الحقيقة ) وحصل من الشاكين على مبالغ مالية بلغ إجماليها (700 ألف جنية ) مقابل إستغلال نفوذه المزعوم ، وتسهيل وإنهاء إجراءات تعيينهم فى الوظائف العامة فى الجهات الحكومية مختلفة ،وبعد بسؤال المواطنيين عن اتمامه لاجراءات التعيين بالوظائف الحكومية ،قام بالمماطله ،وإمتنع عن رد المبلغ المالى المستولى عليه.

وعقب تقنين الإجراءات، وبتكثيف الجهود توافرت معلومات عن المتهم ، تم إعداد عدة أكمنه،بالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية،فيما أسفرت إحداها عن ضبط المتهم فى دائرة قسم شرطة الهرم بالجيزة ، وبمواجهته إعترف بنشاطه الإجرامى،كما اعترف بقيامه بالنصب والإحتيال على عدد من المواطنين ،وتم الاستدلال على عدد من ضحايا المتهم، وبسؤالهم أكدوا تعرضهم للنصب والإحتيال من قِبل المتهم المذكور، والإستيلاء من كلٍ منهم على اموال طائلة لزعمه تعيينهم او تعيين اولادهم بعدد من الوظائف الحكومية ، وعلى الفور تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة  العامة التى باشرت التحقيق.

جاء ذلك فى إطار جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم،