صوت شباب أفريقيا يوجهون رسالة شكر للرئيس السيسي

صوت شباب أفريقيا يوجهون رسالة شكر للرئيس السيسي
واقعة التنمر
https://www.sba7egypt.com/?p=176045
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

يوجه صوت شباب أفريقيا رسالة شكر للحكومة المصرية ومنظمي منتدى شباب العالم عقب دعوتهم للشاب الإفريقي الذي كان ضحية للتنمر إلى حضور فعاليات منتدى شباب العالم القادم بشرم الشيخ.

 

وقال صوت شباب أفريقيا عبر حسابهم الرسمي “فيسبوك” أن جميع أبناء القارة السمراء يرفضون التنمر ويرفضون كافة أشكال العنصرية التي قد يمارسها البعض سواء بقصد أو بدون قصد.

وقد جاء بيان صوت شباب أفريقيا على النحو التالي: نعلم جميعا أننا قبل أن نكون أبناء للقارة السمراء فنحن أبناء للإنسانية، نرفض كل أشكال العنصرية التي قد يمارسها البعض بقصد أو بدون قصد، هدفنا أن نوعي الناس ونوحد صفوفنا.

فجميعنا خلق من طين هذه الأرض التي احتضنتنا دون أن تفرق بيننا، نتقاسم الماء والهواء سويا، لذا تدعو صوت شباب أفريقيا إلي نبذ التعصب ورفض أي سلوك يسئ لأي إنسان وضد التنمر الذي قد يؤذي مشاعر البعض من شباب القارة الأفريقية بسبب اللون.

نعلم أن هذه تصرفات فردية، والأغلبية من المصريين يرفضون مثل هذه السلوكيات المشينة وعلى راسهم قيادات الدولة متمثلة في السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونلمس ذلك في سرعة تدخلها ومحاسبة المخطئ في حق الشاب الإفريقي ضحية التنمر، بل واختياره ليحل ضيفا علي منتدي شباب العالم القادم بشرم الشيخ.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قد تناولوا قصة شاب أفريقي قد تعرض للتنمر من بعض الشباب بسبب لون بشرته مما أثار الغضب تجاه هذا الواقعة.