شهادة أم المصريين من بنك مصر والحد الأدنى للشراء

شهادة أم المصريين من بنك مصر والحد الأدنى للشراء
بنك مصر
https://www.sba7egypt.com/?p=427578
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

يتم طرح العديد من البنوك المصرية فى القطاع المصرفي، وذلك من خلال مجموعة من الأوعية الادخارية للعملاء بما يتوافق مع احتياجاتهم ومتطلباتهم، وذلك بطرح بنك مصر الوطنى شهادة أم المصريين كشهادة اسمية ادخارية بعائد 13%، تبدأ بحد أدنى 500 جنيه ومضاعفتها و 2500 جنيه كحد أقصى.

فيما تمنح تلك الشهادة الى عملائها وثيقة تأمين على الحياة، وذلك بهدف العمل على توفير حماية تأمينية للعملاء من المصريين، مما يضمن حالة من الاستقرار الوضع المعيشي لأسرهم بعد الوفاة، تنفيذاً لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

شروط شهادة أم المصريين 

وجاءت شهادة أم المصريين سارية لمدة لاتقل عن 3 سنوات، ولسوف يتم تجدد تلقائياً لمدتين أخيريتين فقط، وذلك بعائد 13% وسوف يصرف في نهاية المده، بعد خصم قيمة أقساط التأمين الشهرية،  فيما تشتمل على عملية منح تلك الشهادة المواطنين، الذين تتراوح أعمارهم من عمر 18 عاما إلى 59 عاماً، وذلك علاوةً على منحها وثيقة تأمين على الحياة، وسحب على جوائز قيمة تقدم بشكل ربع سنوي.

حيث انه لايمنح البنك للعميل الحق فى التصرف بشهادة أم المصريين، وذلك سواء من خلال تظهيرها أو خصمها أو القيام بتحويل قيمتها أو حتى القيام برهنها لغير البنك المصدر، كما لا يجوز الاقتراض بضمانها أو حتى إصدار بطاقة ائتمانية.

اما فى حالة الوفاة فسوف تصرف جميع التعويضات المستحقه، فيما يضاف قيمة الشهادة للورثة الشرعيين المستفيدين، وذلك من خلال شركة مصر تأمينات الحياة، سواء كانت الوفاة طبيعية أو بسبب حدوث حادث.

اقرأ ايضا

سعر عائد الشهادة البلاتينيه الثلاثية من البنك الأهلي المصري