شروط فتح المساجد وصلاة التراويح في شهر رمضان المبارك

شروط فتح المساجد وصلاة التراويح في شهر رمضان المبارك
وزير الأوقاف
https://www.sba7egypt.com/?p=451512
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتعرف علي شروط فتح المساجد وصلاة التراويح في شهر رمضان المبارك، حيث اجتمع اليوم الخميس الموافق الأول من شهر أبريل وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة بجميع القيادات بالوزارة لوضع ضوابط فتح المساجد في الشهر الفضيل.

 

حيث أعلن وزير الأوقاف عن عدة ضوابط لفتح المساجد لأداء صلاة التراويح علي مستوي محافظات مصر، كما أكد أنه بالنسبة للمساجد التي تخالف هذه الضوابط سوف يتم غلقها حتى انتهاء عيد الفطر المبارك.

شروط فتح المساجد وصلاة التراويح

 

من بين هذه الضوابط الهامة ارتداء الكمامة قبل الدخول للمساجد، وأيضاً يجب اصطحاب المصلية الشخصية لجميع المصلين سواء في مصلي الرجال أو النساء.

كما يجب مراعاة التباعد الاجتماعي بين المصلين، وغلق دورات المياه والأضرحة في جميع المساجد، تعليق المناسبات الاجتماعية في المساجد وملحقاتها.

فتح مصلي السيدات

 

حيث أشار الوزير إلي أنه بالنسبة لصلاة الجنازة يتم قصرها علي الأماكن المفتوحة في غير أوقات الصلاة، كما تم منع إقامة صلاة التهجد والاعتكاف وموائد الإفطار في المساجد والساحات الخاصة بها,

كما يجب الالتزام بغلق جميع المساجد بعد أداء الصلاة بعشر دقائق، وبالنسبة لصلاة التراويح لا تتعدي نصف ساعة، حيث تم السماح بفتح مصلي السيدات في المساجد الكبرى لأداء لصلاة العشاء والتراويح.

اقرأ أيضاً:

وزارة الأوقاف تقرر غلق جميع المساجد بعد الصلاة بـ 10 دقائق في شهر رمضان المبارك