شروط الحصول علي الشهادة البلاتينية والحد الأدنى لشرائها من البنك الأهلي المصري

شروط الحصول علي الشهادة البلاتينية والحد الأدنى لشرائها من البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري
https://www.sba7egypt.com/?p=438144
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

صرح يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن البنك يواصل تقديم الشهادات البلاتينية بعائد مرتفع يبلغ 11 بالمائة.

 

وقال أبو الفتوح، إن الشهادات البلاتينية ذات العائد المرتفع تصل مدتها إلى 3 سنوات وتحظى بشعبية كبيرة بين المواطنين والعملاء.

أعلن نائب رئيس البنك الأهلي المصري، أن إيرادات مختلف أنواع الشهادات زادت بأكثر من 230 مليار جنيه منذ 30 يونيو، مما يعكس كثافة الطلب عليها.
كما أكد أبو الفتوح التأكيد على أن البنك الأهلي المصري سيواصل إصدار شهادات الاستثمار من جميع الأنواع الثلاثة أ، ب، ج، كوعاء ادخار من حزمة الشهادات الادخارية التي أصدرها البنك للأفراد لدعم الشمول المالي.

مدة الشهادات (أ) ذات العائد التراكمي 10 سنوات بمعدل 9.5 بالمائة في السنة.
وتتراوح مدة الشهادات (ب) ذات العائد الدوري بين سنة وعائد سنوي 6٪ وسنتين بعائد سنوي 6.5٪ وثلاث سنوات بعائد سنوي 9٪.

صرح نائب رئيس البنك أنه بالنسبة للأفراد الذين تقل مدتهم عن 3 سنوات، وفقا لتعليمات البنك المركزي المصري، تخضع بنوك التوفير لحد أدنى قانوني للاحتياطي قدره 14 بالمائة، مما ينتج عنه تمييز. بين الفترات المختلفة لشهادات الاستثمار (ب)، بينما يتم تسعير شهادات الاستثمار (ج) لجوائز 20 عاما ويعفى العملاء الذين تقتصر مدخراتهم على هذه الأوعية من جميع رسوم فتح الحساب والرسوم السنوية ويجب عليهم فقط دفع الحد الأدنى من الادخار البالغ 500 جنيه مصري لكل نوع من الشهادات.

أكد أبو الفتوح أن البنك الأهلي المصري سيستمر في تجديد الشهادات من جميع الأنواع الثلاثة (أ) و(ب) و(ج) تلقائيا للأشخاص الطبيعيين في نفس الفئات كأحد بنوك التوفير بالبنك في أسعار الفائدة المطبقة ما لم يتم ردها أو في حين صدور تعليمات جديدة مختلفة.

اقرأ أيضا