شركة السياحة توضح تأجيل إجراءات الحج لا يعنى إلغاءه

شركة السياحة توضح تأجيل إجراءات الحج لا يعنى إلغاءه
https://www.sba7egypt.com/?p=226895
ياسمين عيد
موقع صباح مصر
ياسمين عيد

فى ظل الظروف التى يمر بيها العالم من انتشار فيروس كورونا المستجد داخل معظم بلاد العالم حتى اصبح وباء عالمى ومع اقتراب موسم الحج اصدرت السعودية عدة قرارات للحفاظ على الحجاج القادمين الى السعودية فقدت طلبت من شركات السياحة المصرية تأجيل اجراءات الحج وليس الغاءه حتى يتم وضع أسس للحفاظ على سلامة حجاج بيت الله الحرام.

تصريح مسؤول غرفة شركات السياحة

قد أكد نائب رئيس غرفة شركات السياحة المصرية باسل السيسى انه عندما طلبت وزارة الحج السعودى والمسئولين عن اجراءات الحج داخل السعودية بتاجيل الاجراءات فى الوقت الراهن ليس الا لترتيب الامر وفرض النظام والاعداد ايضا لتجنب التكدس والانتشار خلال اداء فريضة الحج لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما اكد باسل السيسى ان حتى الان لم يتم استرداد المستحقات بالنسبة لرحلات العمرة التى تم الغاءها من الجانب السعودى وان شركات السياحة وعملائها يتفهموا الوضع بشكل جيد لوقف بعض الخدمات بالمملكة العربية السعودية الان هو ما ادى الى تاخير رد المستحقات لعملاء الشركات السياحية التى تم الغاء عمرتهم.

كما وضح باسل السيسى انه بمجرد ان تعمل السعودية على ضبط وترتيب شكل موسم الحج من ناحية النظام والوقاية للحجاج من فيروس كورونا سوف نستكمل اجراءات الحج المتبقية.

الحج

الحج