اخبار مصر

سكرتير الوفد يعلن إلغاء دعوة اجتماع اللجنة العليا الخميس المقبل

أعلن أمين سر الوفد إلغاء الدعوة إلى اجتماع اللجنة العليا الخميس المقبل، وقال بيان صادر عن حزب الوفد، اليوم الاثنين، إن الدعوة للاجتماع الغيت في يوم الخميس المقبل 4 فبراير، وفقا لبنود القائمة الحزبية وبموافقة الأغلبية في أعضاء الهيئة العليا.

 

ووفقا للبيان، فقد أبلغ فؤاد بدراوي، أمين عام حزب الوفد، المستشار بهاء الدين أبو شقة برسالة رسمية بإرادة 31 عضوا من أعضاء الهيئة العليا بإلغاء اجتماع الهيئة، والأمر الذي مقرر له في الشهر الجارى 4 فبراير، كما قام أبو شقة بالموافقة على إلغاء دعوة المفوضية العليا للاجتماع.

عقب قرار استئناف الرحلات الجوية الروسية الذي نائبة “الشيوخ” يدعو إلى وضع خطة لاستعادة السياحة عقب قرار استئناف الرحلات الروسية، ونائبة “الشيوخ” يطالب بوضع خطة.

وفيما يلي نص الخطاب الذي القاه بدراوي على أبو شقة (المستشار/بهاء الدين أبو شقة، زعيم حزب الوفد، ترحيب حار وبعد أخطر 31 آخرين من أعضاء المفوضية العليا أبلغوا عن الطلب وإجراء انتخابات لجنة المكتب، وفق ما هو متعارف عليه في تنفيذ لائحة الحزب، الا وهو أن تكون مدة الولاية التنفيذية أربع سنوات، بالإضافة إلى أنه كان مطلوبا من السادة الأعضاء عدم انتخاب رئيس لجنة مجلس الشيوخ قبل نشر النظام الأساسي، وعدم وجود نص في اللائحة يقتضي انتخاب رئيس اللجنة النيابية للشيوخ من قبل اللجنة العليا.

وتجدر الإشارة إلى أن اللوائح السابقة تسمح للهيئة النيابية، بحسب مجلس الشورى “الشيوخ حاليا”، بانتخاب رئيس الهيئة النيابية من بين أعضائها.

ونتيجة لما سبق فقد خسر اجتماع المجلس الأعلى الذي كان مقررا انعقادة ليوم الخميس الموافق 4 فبراير.

وعليه فإننا نطالب بإلغاء اجتماع المجلس الأعلى الذي كان مقررا سابقا في 2/4/2021 ونتقبل بخالص الشكر والثناء (فؤاد بدراوي أمين عام الوفد).

اقرأ أيضا

هدير حلمي

Recent Posts

ننشر اخر أسعار الفاكهة اليوم السبت 8-6-2024 بالاسواق المصرية

ننشر تفاصيل أسعار الفاكهة التي يتم التعامل عليها في الاسواق من خلال اليوم السبت 8 من يونيو…

ساعة واحدة ago

ننشر اخر أسعار الدرهم الإماراتي اليوم السبت 8-6-2024 بالبيع والشراء

تحسنت الاوضاع الاقتصادية في مصر، وتحسن معها جميع أسعار الدرهم الإماراتي في التعامل الرسمي من البيع والشراء،…

ساعتين ago