سعر عمرة رمضان 2021-1442 والفئات المسموح لها بالسفر

سعر عمرة رمضان 2021-1442 والفئات المسموح لها بالسفر
سعر عمرة رمضان 2021-1442
https://www.sba7egypt.com/?p=415318
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

في ضوء ما تشهده من استمرار لجائحة فيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، فقد أعلنت المملكة العربية السعودية عن إغلاقها باب العمرة أمام البلدان ببداية العام الماضي 2020- 1441، خوفاً من انتشار الفيروس.

كما أعلنت وزارة الحج والعمرة عن استقبالها لأولى طلائع المعتمرين من داخل المملكة بدايةً من تاريخ 4 أكتوبر الماضي، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، وذلك من خلال تسجيل المواطن الراغب في أداء العمرة على تطبيق “اعتمرنا”، وانتظار إعلامه بالموعد المناسب له، بناءاً على استقبال الحرم المكي لعدد معين من المعتمرين، تفادياً لحدوث أي تراحم أو تكدس للمعتمرين، حرصاً على سلامتهم.

تفاصيل برنامج العمرة للمصريين

فيما أعلن فاروق محمد فاروق عضو غرفة شركات السياحة السابق عن ملامح موسم العمرة المرتقب، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن تتراوح فترة برنامج عمرة المصريين ما بين 7-8 أيام فقط بدلاً من 15 يوما، مع ارتفاع تكاليف برنامج العمرة، نتيجة للإجراءات الوقائية الصحية المطبقة.

تكاليف برنامج العمرة

كما أشار إلى أنه من المتوقع أن ترتفع تكلفة برنامج العمرة بنسبة 40% مقارنةً بالعام الماضي، لتتراوح تكلفته من 14-20 ألف جنيه للطيران نظراً لغلو أسعار تذاكر الطيران، علاوةً على تكاليف الخدمات والباصات وإجراءات تحليل PCRالخاص بفيروس كورونا المستجد، بينما تبلغ تكلفة العمرة حوالي 11 ألف و500 جنيه للمسافرين عن طريق البر.

الفئات المسموح لها بالسفر

وفي ضوء بدء عمليات استقبال المواطنين المصريين لأداء مناسك العمرة بدايةً من شهر يناير الجاري، فقد أعلنت وزارة الحج والعمرة أن الفئة العمرية المسموح لها بالقدوم لأداء مناسك العمرة من 18 إلى 50 سنة، مع استبعاد أصحاب الأمراض المزمنة وأصحاب مرضى كورونا.

اقرأ أيضاً: