سعدالدين: نقل الغاز بدون أنابيب يُسرع فى تحويل السيارات إلى الغاز الطبيعى

سعدالدين: نقل الغاز بدون أنابيب يُسرع فى تحويل السيارات إلى الغاز الطبيعى
سعد الدين
https://www.sba7egypt.com/?p=96427
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

كشف الدكتور محمد سعد الدين، رئيس جمعية مستثمري الغاز السائل، ورئيس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات، بأن خطة الحكومة لنقل “الغاز” بدون أنابيب سيسرع بشكل كبير إلى التحول التدريجى للسيارات فى مصر للعمل بالغاز الطبيعى بديلا للبنزين والسولار.

 

يأتى ذلك فى إطار المبادرة التى طرحها سعد الدين مؤخرا فى مع وفد من اتحاد المستثمرين على رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والتى تشتمل على إنشاء منظومة متكاملة لنقل الغاز دون أنابيب لتسهيل نقله على حافلات إلى كافة أنحاء الجمهورية وفقا لأحدث النظم العالمية.

وأوضح رئيس جمعية مستثمري الغاز السائل، بأن تحويل الغاز الطبيعى بدون أنابيب سيسهل فى تشغيل أغلب محطات البنزين المنتشرة فى كافة أنحاء الجمهورية بالغاز الطبيعى عبر إنشاء “تانك ” مستقل للغاز الطبيعى فى كل محطة، وتحويل الغاز إليه من خلال حافلات وكونتنرات ستكون مجهزة لنقل الغاز تحت ضغط 250 بار، مشيرا بأن تأخر تحويل السيارات بالغاز الطبيعى كان سببه عدم قدرة مصر فى الماضى على نقل الغاز بدون أنابيب.

من ناحية أخرى، أكد سعد الدين، بأن هذه المبادرة تتوافق مع مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوصيل الغاز الطبيعي إلى كافة البيوت المصرية في الفترة المقبلة، وفى إطار خطة الدولة لتحويل مصر مركزا إقليميا للغاز في الشرق الأوسط بعد الاكتشافات الجديدة من الغاز الطبيعي مياهنا الإقليمية.