زلزال بقوة 5.4 يضرب القاهرة والمدن الساحلية اليوم

زلزال بقوة 5.4 يضرب القاهرة والمدن الساحلية اليوم
هزة أرضية
https://www.sba7egypt.com/?p=391420
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

شهدت محافظة القاهرة والمدن الساحلية زلزال أرضي بقوة 5.4 ريختر داخل البحر المتوسط سجلتها محطات الشبكة القومية للزلزال، شعر بها سكان القاهرة والمدن الساحلية بدرجة طفيفة.

 

تفاصيل الزلزال

وعليه عبر عدد من مستخدمي مواقع التوصل الاجتماعي والسوشيال ميديا من أهالي محافظة القاهرة والجيزة عن شعورهم بالزلزال والذي بلغت قوته 5.4 درجة على مقياس ريختر، فيما أكد جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن الشبكة القومية للزلزال تعمل من خلال 70 محطة تعمل على تسجيل أي زلزال قد تتعرض لها البلاد، حيث أصبح من المستحيل حدوث أي زلزال دون رصده وتسجيله مهما بلغت قوته، مؤكداً على أن الشبكة القومية تعد من أحدث الشبكات عالمياً وعلى مستوى شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

فيما أضاف القاضي من جانبه أن تاريخ الشبكة القومية للزلزال يعود تاريخها لأكثر من 150 سنة، بالرغم أن رصد الزلزال بدأ مع بداية القرن العشرين، مما يعطي ثقل وقوة لمصر ودورها الريادي في التعامل مع تلك الظواهر الطبيعية.

كما لفت جاد القاضي أنه يتم الآن تحليل بيانات الهزة الأرضية التي تعرضت لها البلاد، لافتاً إلى تعرض منطقة شرق القاهرة الشهر الماضي لهزة أرضية بقوة 3 ريختر على بعد 13 كيلو متر جنوب شرق العاصمة الإدارية، فيما لم يشعر بها كل السكان.

اقرأ أيضا