رصد عدد كبير من المصابين بكورونا على متن رحلتين من جنوب أفريقيا

رصد عدد كبير من المصابين بكورونا على متن رحلتين من جنوب أفريقيا
مطار سخيبول في أمستردام
https://www.sba7egypt.com/?p=517456
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

قامت السلطات الصحية في هولندا برصد عدد كبير من المصابين وصل الى 61 مصابا بفيروس كورونا بين مسافرين، كانوا قد وصلوا إلى أمستردام وذلك على متن رحلتين جاءوا من جنوب أفريقيا وذلك مساء أمس الجمعة، فيما اضافت الى أنها بدأت اليوم السبت بالقيام بإجراء المزيد من الفحوصات من اجل التعرف على ما اذا كان من بين بالفيروس المسبب لوباء كوفيد-19 مصابون بالسلالة ” أوميكرون التي تم اكتشافها في الآونة الأخيرة.

وأضافت أنها بدأت اليوم السبت إجراء المزيد من الفحوصات لمعرفة إن كان من بين بالفيروس المسبب لوباء أوميكرون التي تم اكتشافها في الآونة الأخيرة. ووصل قرابة 600 مسافر إلى مطار سخيبول في أمستردام على متن رحلتين أمس الجمعة، ثم خضعوا لفحوصات على مدى ساعات بسبب مخاوف متعلقة بسلالة الفيروس الجديدة وأعلنت وزارة الصحة الهولندية في وقت مبكر، اليوم السبت، أن الفحوص أثبتت إصابة 61 مسافرا بفيروس كورونا.

وأوقفت الحكومة الهولندية جميع رحلات الطيران من جنوب القارة الأفريقية أمس الجمعة وقرر وزير الصحة هوجو دي يونغ إخضاع المسافرين الذين كانوا في الطريق بالفعل إلى هولندا لاجراء فحوصات وحجر صحي عند الوصول.

الجدير بالذكر انه قد وصل الى قرابة ستمائة مسافر إلى مطار سخيبول على متن رحلتين أمس الجمعة، حيث انهم خضعوا الى عدد من الفحوصات على مدى ساعات وذلك بسبب مخاوف متعلقة بسلالة الفيروس الجديدة، حيث أعلنت وزارة الصحة الهولندية في وقت مبكر، من صباح اليوم السبت، الى أن الفحوص أثبتت إصابة 61 مسافرا بفيروس كورونا، فيما اوقفت الحكومة الهولندية جميع رحلات الطيران من جنوب القارة الأفريقية أمس الجمعة، كما قرر وزير الصحة هوجو دي يونغ إخضاع المسافرين الذين كانوا في الطريق بالفعل إلى هولندا لفحوصات وحجر صحي عند الوصول.

اقرأ ايضا

بعد ظهور المتحور الجديد “أوميكرون” تعرف على رابط تسجيل لقاح كورونا في مصر من وزارة الصحة 2021