رسمياً إيقاف طرح الشهادة البلاتينية ذات عائد 15% شهرياً من البنك الأهلي المصري تعرف على التفاصيل

رسمياً إيقاف طرح الشهادة البلاتينية ذات عائد 15% شهرياً من البنك الأهلي المصري تعرف على التفاصيل
البنك الأهلي المصري
https://www.sba7egypt.com/?p=352913
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

أعلن مجلس ادارة البنك الأهلي المصري اليوم فى بيان رسمي، عن ايقاف طرح الشهادة البلاتينية ذات العائد 15 % والذي يصرف شهرياً لمده عام كامل، بالتزامن مع طرح تلك الشهادة الإستثمارية مؤخراً، مع بدء جائحة فيروس كورونا وفي محاوله من البنك لمساعدة المشروعات الصغيرة وأصحاب رؤوس الأموال في الحصول على دخل ثابت لمده عام فى ظل الظروف التي كانت تشهدها البلاد وكل دول العالم.

كان البنك الأهلي المصري قد طرح شهادة إستثمار جديدة، تقدم عائد 15% في العام وتصرف فائدتها كل شهر للافراد الطبيعيين سواء كان من المشاركين أو عملاء البنك أو من غير العملاء.

إلغاء الشهادة البلاتينية ذات عائد 15%

و اعتباراً من اليوم الاثنين قرر البنك الأهلي المصري الغاء طرح الشهادة البلاتينيه ذات عائد 15% التى تقدم فوائدها شهرياً لمده عام كامل بالتزامن مع قرار بنك الاستثمار القومي للتخطيط اسعار الفائده السنويه على الشهادات الاستثماريه للأفراد والشركات أو الهيئات الاعتبارية.

تخفيض اسعار الفائدة في البنك الأهلي المصري

كما تقرر تخفيض أسعار الفائدة على شهادات الاستثمار التي يطرحها البنك الأهلي المصري للأفراد الطبيعيين والهيئات الاعتباريه على ان تصل فائدة شهادة الإستثمار التي تحمل اسم شهاده استثمار ب إلى 10.25% لمده عام بدلاً من فائده 13% تصرف شهرياً كما تم تخفيض الفائده للعامين من 14% الى 10.5%.

بالتزامن مع خفض سعر الفائدة على الشهادات التي تصدر لمده 10 سنوات والتي وصلت فائدتها إلى 10% بعد أن كانت 12% اما بالنسبه لشهادات الإستثمار التي تحمل اسم شهاده استثمار أ والتي يتم طرحها على الافراد الطبيعيين والهيئات الاعتباريه لفائده متراقبه لمده عشر سنوات الى ان تصبح 10.25%.

رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي: 280 مليار جنيه حصيلة الشهادة البلاتينية

وعلى الجانب الآخر أكد رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري على وصول حصيله بيع الشهاده البلاتينيه ذات الفائده 15% التى تصرف شهرياً الى 280 مليار جنيه مصري، منذ تم الإعلان عنها.

اقرأ أيضاً:

طريقة الحصول على 2000 جنيه مصري كل شهر من بنك مصر من فوائد شهادات الاستثمار