رئيس الوزراء: الأسبوعان القادمان سوف يشهدان ارتفاع في حالات كورونا

رئيس الوزراء: الأسبوعان القادمان سوف يشهدان ارتفاع في حالات كورونا
رئيس الوزراء
https://www.sba7egypt.com/?p=272574
سارة سرور
موقع صباح مصر
سارة سرور

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم مع المحافظين لمناقشة الاجراءات الاحترازية الواجب اتخاذها لمواجهة أزمة كورونا.

حيث قام بالاجتماع مع لجنة ادارة أزمة كورونا التي تنعقد برئاسته لمناقشة بعض القرارات التي ستنفذ بعد الانتهاء من اجازة عيد الفطر وبعد انتهاء هذا الاجتماع قام بالتواصل مع المحافظين لتوضيح بعض القرارات التي اتخذت وكيفيه التعامل مع هذه الاجراءات.

مجلس الوزراء

مجلس الوزراء

 

وأعلن مدبولي بأنه بعد تزايد حالات مصابي فيروس كورونا تم تخصيص 320 مستشفي غير المستشفيات الجامعية تتبع وزارة الصحة لتقديم الخدمات الطبية واستقبال المصابين وعلاجهم علي مستوي محافظات مصر .

كما شدد علي المحافظين بالمرور اليومى على جميع المستشفيات التى تم تحديدها في كل محافظة، بحيث يرافقه مسئولين لجنة إدارة أزمة كورونا بكل محافظة وذلك للتأكد من توافر الأدوات الطبية ومتطلبات الحماية الشخصية للأطباء. مؤكدا على ضرورة المتابعة بمنتهى الحزم و القوة حتي لو تطلب هذا الأمر المرور يوميا علي كل مستشفيات المحافظة للاطمئنان علي توافر كافة المستلزمات ووجود الاطقم الطبية في مواعيدهم .

ووجه للمحافظين قائلا: “هذه المرحلة الحرجة تقتضى تدخلكم شخصياً ولكم كامل الصلاحيات فى التعامل بمنتهى القوة في هذة الأيام الصعبة ، لأن هذه المرحلة لا تحتمل أى تقاعس فى أداء أى مسئول من القائمين على مواجهة أزمة انتشار جائحة “كورونا”.

واختتم مدبولي بأنه سيتم تخصيص خط ساخن لكل محافظة ليساهم ايضا في تخفيف الضغط علي الخط الرئيسي 105 لاستقبال شكاوي واستفسار المواطنين وكل محافظ سيتابع شخصيا الشكاوي المقدمه عبر خط محافظته .

اقرأ ايضا

خدمة مجانية للإستشارات الطبية في جامعة بنها للمساعدة في مواجهة فيروس كورونا