اخبار مصر

رئيس الوزاراء فى إجتماعه صباح اليوم يشدد على ضرورة التعامل الفوري والحاسم مع المباني المخالفة

صرح الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزاراء ،من خلال اجتماعه مع القيادات التنفيذية صباح اليوم الجمعة ،على  أنه لا يزال يلاحظ خلال جولاته الميدانية بالمحافظات تراكم القمامة في أماكن متفرقة داخل الأماكن السكنية في القرى والمراكز، مضيفاً أنه لو قام كل رئيس مركز أو مدينة بجولات ميدانية مستمرة في تلك المناطق لما تراكمت القمامة بهذا الشكل،حيث ان البنــاء العشـــوائى، أكـد رئيس الوزراء أنه يجب ألا يكون هناك تهاون أو تساهل من أي نوع مع ظاهرة البناء العشوائى، مشدداً على ضرورة التعامل الفوري والحاسم مع المباني المخالفة منذ اللحظة الأولى لبدء أعمال الإنشاءات وعدم الانتظار حتى يكتمل البناء. وأضــاف أن ردع المخالفات بات ضرورة ملحة حتى يعلم الجميع أن من ينفق أموالاً في بناء مخالف سيخسر تلك الأموال بلا رجعة لأن البناء سيتم تسويته بالأرض.

 

 

وشــدد رئيس الوزراء على ضرورة الاستفادة من الخرائط المحدثة لمواقع البناء الجديد المخالف والتي يرسلها مركز المتغيرات المكانية التابع للقوات المسلحة إلى المحافظات بشكل دورى، حتى يتسنى التحرك بشكل عاجل تجاه تلك المباني وإزالتها قبل أن تكتمل،كما وجه رئيس الوزراء بقيام وزارة التنمية المحلية بتوفير أنظمة وبرامج الكمبيوتر التي تحتاجها المحافظات لقراءة وطباعة خرائط مركز المتغيرات المكانية، وموافاة رئيس الوزراء بتقرير شهرى عن مدى استجابة المحافظات في التعامل مع مخالفات البناء التي توضحها تلك الخرائط.

باسنت عادل

باسنت عادل .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر التواصل عبر الهاتف 00201004129253 للتواصل عبر البريد الالكتروني basantadel225@gmail.com

Recent Posts

رئيس جامعة دمياط يستقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق

استقبل الأستاذ الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس جامعة دمياط، اليوم الأستاذ الدكتور وائل محمد الدجوى…

3 دقائق ago

انتشال جثمان طفل غرق في مياه نهر النيل اثناء الاستحمام بدمياط

انتشلت قوات الانقاذ النهري بدمياط، ظهر اليوم الخميس جثمان طفل لفظ انفاسه الاخيرة غرقا في…

39 دقيقة ago