دار الإفتاء تعلن موعد استطلاع هلال شهر رجب 2021

دار الإفتاء تعلن موعد استطلاع هلال شهر رجب 2021
هلال شهر رجب
https://www.sba7egypt.com/?p=426213
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت دار الإفتاء المصرية بالإعلان عن موعد استطلاع هلال شهر رجب 2021-1442 في مصر، حيث من المقرر أن يتم الإعلان عنه يوم الخميس المقبل الموافق الحادي عشر من شهر فبراير الجاري، التاسع والعشرين من شهر جمادي الآخرة.

 

حيث أشارت دار الإفتاء المصرية عبر حسابها الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر اليوم الأحد، أنه سوف يتم يوم الخميس المقبل بعد صلاة المغرب الإعلان عن نتيجة استطلاع رؤية هلال شهر رجب.

هلال شهر رجب 2021

كما أعلنت البحوث الفلكية في وقت سابق أن اول أيام شهر رجب فلكياً يوم السبت الموافق الثالث عشر من فبراير الجاري، حيث يكون يوم الجمعة هو المتمم لشهر جمادي الآخر للعام الهجري 1442.

حيث أشارت البحوث الفلكية أن عدد أيام شهر رجب هى تسع وعشرون يوماً، كما تستعد الأمة الإسلامية لاستقبال شهر رمضان المبارك خلال 64 يوماً.

دار الإفتاء المصرية تعلن عن غرة شهر رجب

كما أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والفيزيقية في مصر أنه الهلال يولد بعد حدوث الاقتران الساعة التاسعة وست دقائق مساءً بتوقيت مصر يوم الخميس المقبل الموافق الحادي عشر من شهر فبراير 2021 الموافق التاسع والعشرين من شهر جمادي الآخر 1442 وهو يوم الرؤية.

حيث تستعد دار الإفتاء المصرية يوم الخميس المقبل بعد صلاة المغرب مباشرة للإعلان عن رؤية الهلال في مصر من خلال الصفحة الرسمية علي موقع الفيس بوك.

اقرأ أيضاً:

تعرف علي موعد اول أيام شهر رجب 2021-1442 في مصر فلكياً وعدد أيامه