دار الإفتاء المصرية تستطلع هلال شهر رمضان 2021 يوم الأحد المقبل

دار الإفتاء المصرية تستطلع هلال شهر رمضان 2021 يوم الأحد المقبل
شهر رمضان 2021
https://www.sba7egypt.com/?p=453057
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أعلنت دار الإفتاء المصرية عن استطلاع هلال شهر رمضان 2021-1442 يوم الأحد المقبل الموافق الحادي عشر من شهر أبريل الجاري، حيث تعلن الدار عن نتيجة تحري الهلال عن طريق اللجان الشرعية والعلمية.

 

كما تقيم دار الإفتاء احتفال رسمي مساء الأحد المقبل في قاعة الاحتفالات الكبرى بمركز مؤتمرات الأزهر، للإعلان عن نتيجة تحري الهلال الجديد، جدير بالذكر أن الحفل تم إلغاءه العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

استطلاع هلال شهر رمضان 2021-1442

 

حيث من المقرر أن يعلن مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام عن نتيجة استطلاع الهلال في الحفل، كما يحضر الحفل العديد من الشخصيات الرسمية في ظل الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

كما أعلنت البحوث الفلكية أن أول أيام شهر رمضان المبارك يوم الثلاثاء الموافق الثالث عشر من شهر أبريل الجاري، حيث يولد الهلال بعد حدوث الاقتران يوم الأثنين 12 أبريل الساعة الرابعة وواحد وثلاثون دقيقة فجراً بتوقيت القاهرة.

غرة رمضان 2021 في مصر

 

حيث يولد أن الهلال الجديد لن يولد عند غروب شمس يوم الرؤية (الأحد 11 أبريل 2021) في جميع الدول العربية والإسلامية، كما يغرب الهلال الجديد قبل غروب شمس يوم الرؤية في القاهرة بحوالي ثلاثون دقيقة وفي مكة المكرمة بحوالي ست وعشرون دقيقة.

بينما يغرب في الدول العربية والإسلامية قبل غروب شمس يوم الرؤية بحوالي من 16 إلي 46 دقيقة، حيث يكون يوم الإثنين الموافق الثاني عشر من شهر أبريل هو المتمم لشهر شعبان، وتكون أول أيام شهر رمضان المبارك يوم الثلاثاء الثالث عشر من شهر أبريل الجاري.

اقرأ أيضاً:

امساكية شهر رمضان 2021-1442 في محافظة القاهرة