Categories: اخبار مصر

خفض سعر البترول وثبات سعر السولار

اعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول، صباح اليوم بإن آلية تسعير المحروقات والبنزين، لا تعتمد نهائيا على أسعار البترول العالمية فقط، وإنما تتم من خلال تقييم 3 أشهر بـ3 أشهر أخرى، فيما اشار  إلى أن البترول كان قد انهار في شهر مارس، موضحا الى أن الأسعار كانت قد انهارت بشكل كبير، ولا يمكن الحكم بهذا السعر، وسوف تعمل اللجنة المسئولة عن عمل دراسات، وأن التكلفة التي تتحملها الدولة ثابتة لا تتغير وان السعر العالمي هو فقط من يتغير.

 

 

فيما أضاف وزير البترول، من خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي الشهير عمرو أديب ببرنامج “الحكاية” والذي يذاع على قناة مصر، وأن لغة التعامل مع الشركاء الأجانب تتم بالأسعار العالمية مثلما يتم التعامل مع أسعار الذهب،كما اشار إلى أن أسعار المحروقات التي تم إقرارها قد جاءت وسط تذبذب في أسعار البترول في العالم، وذلك نتيجة لما خلفه فيروس كورونا القاتل.

 

تخفيضات أسعار البنزين والمحروقات..

كما أوضح وزير البترول، بأن تخفيضات أسعار البنزين والمحروقات سوف تتم بشكل حذر للغاية لأن هناك عدم استقرار في أسعار البترول، مؤكدا على أن تلك القرارات لابد أن تكون متوزانة وسوف يتم وضع كافة الاعتبارات، ولابد أيضا من النظر من اجل المصلحة العامة للناس ومصالح الدولة في آن واحد.

بينما قال وزير البترول، بان سعر السولار لم يتغير سعره لأن المكون المحلي قد تم ضبطه وأصبح هناك إنتاج أكثر، ولكن في النهاية سوف يتم استيراد كميات كبيرة من الخارج لذلك لم يشهد تخفيضات كما شهدت أسعار البنزين، وذلك فضلا عن وجود تعريفات للنقل والشحن ومروره بعدة مراحل تسببت في استقرار سعره، موضحا أن استهلاك السولار ضعف استهلاك المحروقات الأخرى ،كما أكد وزير البترول، بأن هناك جنودا يعملون في الحقول وذلك على مدار 24 ساعة حتى في ظل فيروس كورونا المستجد مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمةوالعزل الصحي، فيما اوضح أنه في أول مارس كان هناك حالة، وتم عزله والسيطرة على الأمر، وكان شخصا أجنبيا يعمل في إحدى الشركات الأجنبية، وذلك اعتبار بأن تلك الشركات جزء من نسيج الصناعة في مصر.

أسعار البنزين الجديدة إبريل 2020 ومصدر يكشف موعد تطبيقها الرسمي

باسنت عادل

باسنت عادل .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر التواصل عبر الهاتف 00201004129253 للتواصل عبر البريد الالكتروني basantadel225@gmail.com

Recent Posts

طقس الإسكندرية اليوم الأربعاء 29 مايو ودرجات الحرارة المتوقعة

نقدم يوميا من خلال موقع صباح مصر توقعات هيئة الأرصاد الجوية لحالة الطقس في الإسكندرية…

6 دقائق ago

استقرار أسعار الدينار الكويتي اليوم الاربعاء 29-5-2024 مقابل الجنيه المصري

نتعرف على أسعار تداول الدينار الكويتي في ظل استقرار الجنيه بحساب اليوم الاربعاء 29 من شهر مايو الجاري، فضلا…

59 دقيقة ago