خبير الموارد المائية الدكتور عباس شراقي يفجر مفاجأة بالخرائط والصور حول سد النهضة

خبير الموارد المائية الدكتور عباس شراقي يفجر مفاجأة بالخرائط والصور حول سد النهضة
عباس شراقي
https://www.sba7egypt.com/?p=313560
Admin
موقع صباح مصر
Admin

قام خبير الموارد المائية الدكتور عباس شراقي بتفجير مفاجأة حول سد النهضة، حيث أكد على أن الخرائط تشير إلى وجود تجمع مائي خلف سد إثيوبيا، وأوضح عباس شراقي أستاذ الموارد في جامعة القاهرة أن ما يظهر في الخرائط من مياه هو إلا نتيجة لموسم الأمطار ويتشكل على هيئة بحيرة.

وأضاف خبير الموارد المائية الدكتور عباس شراقي في مداخلة من خلال برنامج “على مسئوليتي”، مع الإعلامي أحمد موسي على قناة صدى البلد، أن الصور والخرائط التي تظهر من شهر سبتمبر الماضي، وأكد على أنها ليست تخزين لمياه نهر النيل، وأوضح أن الأمر طبيعيا ويحدث كل عام في موسم الفيضان.

وأكمل دكتور عباس شراقي قائلاً أن المياه بدأت في الارتفاع، وستزداد في الفترة القادمة خلف سد النهضة، وشرح مراحل بناء السد وتخزين المياه على صورة السد، وأكد على أن الهدف في هذا العام هو الوصول إلى منسوب يقدر بـ 600 مترا للتمكن من حجز 18.2 مليار متر مكعب.

ومن خلال الصورة التي تظهر أثبت خبير الموارد المائية دكتور عباس شراقي عدم اكتمال البناء وعدم الوصول إلى هذا المنسوب، وأوضح خبير الموارد المائية دكتور عباس شراقي أن السد يحتاج إلى ثلاث سنوات ليكتمل بناءه بالطريقة التي يرغب بها الإثيوبيين.

اقرأ أيضا

السودان تقترح حلول منصفة بخصوص سد النهضة لمجلس الأمن