Categories: اخبار مصر

حكاية أصغر سيدة تشغل منصب رئيس قسم طب الأورام بجامعة الزقازيق

آمنت بدورها الهام في دعم ثقافة المرأة وقد صدقت هذا الدور، فأصبح كل ما يشغلها هو ضرورة التوعية ضد سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر، وذلك نظراً لعملها وما تلمسه يومياً من معاناة المرأة فى رحلة العلاج من السرطان خاصة سرطان الثدي، الدكتورة رشا محمد حجاج، شعلة نشاط لدعم المرأة وتوعيتها بصحتها.

 

تقوم الدكتورة رشا حجاج، بتنظيم العديد من الندوات التوعوية التي تهدف إلى نشر ثقافة الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وكذلك تهتم بتنظيم القوافل الطبية التطوعية في الكثير من القري والمراكز بمحافظة الشرقية بهدف نشر الوعي والتخفيف من معاناة مرضى الأورام، ومساندتهم نفسياً.

تخرجت رشا حجاج، في جامعة الزقازيق كلية الطب دفعة عام 1998م، وعينت كطبيب مقيم بالكلية، ثم حصلت على درجة الماجستير 2004م، ونالت درجة الدكتوراه في طب الأورام من المعهد القومي للاورام، بجامعة القاهرة 2010م، ونجحت في اجتياز امتحان الجمعية الأوروبية للأورام في نفس العام، لتصبح طبيبة معتمدة وعضوة في الجمعية.

تدرجت رشا حجاج، في المناصب الجامعية حتى وصلت لدرجة أستاذ مساعد طب الأورام عام 2015م، ثم عُينت كرئيسًا لقسم طب الاورام في نوفمبر 2018م، لتكون بذلك أصغر وأول سيدة تشغل هذا المنصب، وهي أيضاً عضواً في الجمعية الأمريكية للأورام.

قدمت رشا حجاج، جملة من الأبحاث الاكلينيكية في مجال الأورام وشاركت في العديد من المؤتمرات الطبية المحلية و الدولية، وتمتلك أكثر من ٦٠ بحثاً علمياً إلى جانب المقالات المنشورة على المستوى المحلي والدولي وكانت قد حصلت على جائزة أفضل بحث منشور بمؤتمر العرب للأورام عام ٢٠١٦م.

شيماء اليوسف

Recent Posts

كم عدد الأسئلة في امتحان اللغة العربية لطلاب الثانويه العامه 2024

وعلي أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة بدء من يوم 10 و 12 من شهر يونيو…

33 دقيقة ago

اجواء حارة في دمياط غدًا الإثنين مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة

اكدت توقعات هيئة الارصاد الجوية، اليوم على استمرار ارتفاع درجات الحرارة على جميع المدن والقرى…

ساعة واحدة ago