حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2020 الإعلان 14 – كيف تحصل على وحدة سكنية من شقق وزارة الإسكان والتعمير ؟

حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2020 الإعلان 14 – كيف تحصل على وحدة سكنية من شقق وزارة الإسكان والتعمير ؟
شقق الاسكان الاجتماعى
https://www.sba7egypt.com/?p=376281
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

انطلق حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2020 الإعلان 14 منذ يوم الأحد الموافق 1 نوفمبر الجاري، للمواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة وتستمر في تلك المرحلة حتى يوم الأحد الماضي الموافق 8 من نفس الشهر، إلى أن بدأت بعده مباشرة عمليات التقديم للمواطنين كافة من العاديين وأصحاب الاعاقات الذين لم يستطيعوا التقديم في المرحلة المخصصة لهم، حيث بدأت عمليات سحب كراسة شروط الإعلان الرابع عشر للاسكان الاجتماعي يوم الاثنين الموافق 9 نوفمبر 2020 ويقرر أن تمتد إلى يوم 7 ديسمبر 2020.

كيفية حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2020

وبناءا على ما أوضحته مي عبد الحميد من تفاصيل، رغب المواطنين في الوقوف عليها للشروع في تنفيذها في إطار رغباتهم حول التقديم وحجز شقق الإسكان الاجتماعي المطروحة للمواطنين من متوسطي ومنخفضي الدخل، وذلك تلبية لما وجه به الرئيس عبد الفتاح السيسي من توفير وحدات سكنية للمواطنين، نوضح اليكم قرائنا فيما يلي كيف تحصل على وحدة سكنية في إطار شقق وزارة الإسكان والتعمير 2020.
• أولا لابد من حجز كراسة شروط شقق الإسكان الاجتماعي من أي مكتب بريد مميكن في المحافظات المطروح بها الوحدات السكنية، ودفع مقدم جدية الحجز والذي يتم تحديده بناءاً على مساحة الوحدة.
• إحضار كافة الأوراق المطلوبة من المتقدم، ثم رفعها ملف pdf على الموقع الإلكتروني من هنـــــا.
• انتظار نتيجة التقديم وإعلان كشوف الأسماء التي تم قبولها طبقا لاستيفاء الشروط المطلوبة، والتي يتم إعلان خلال شهرية أو ثلاثة من انتهاء التقديم.
• عقب إعلان أسماء المقبولين مبدئياً يتم دفع أول قسم ربع سنوي في شهر أبريل المقبل، ويمتد إلى 12 قسط يتم توزيعهم على الـ36 شهر.
• بعد ذلك يتم البحث والإستعلام عن المقبولين في حجز شقق الإسكان الاجتماعي من خلال الاستعلام الميداني بزيارته في مقر عمله أو مقر سكنه، وفي حالة تطابق البيانات يتم تحويل الملف الخاص به على البنك.
• يتم التواصل بعدها مع البنك وهو جهة التمويل للحاجز، ويتم تحديد موعد دفعة الاستلام والأقسام الشهرية والتوقيع على العقود، وذلك بعد تحديد رقم العمارة ورقم الوحدة لكل مواطن، على أن تكون تلك الخطوة بعد 36 شهراً.
• يتم تسليم الوحدات كاملة التشطيب أخيراً للمستفيدين من قبل جهاز المدينة، والعمل على تعديل أي عيوب في التشطيبات النهائية للشقق.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة الإسكان والتعمير طرحت في الإعلان الرابع عشر للاسكان الاجتماعي، 125 ألف وحدة سكنية للمواطنين المصريين من ذوي الاحتياجات الخاصة والمواطنين العاديين من محدودي ومتوسطي الدخل، تم توزيعها بواقع 25 ألف وحدة للاسكان المتوسط، والتي جاءت بمساحات مختلفة 100، 110، 120 متراً، بينما تم تخصيص 100 ألف وحدة منها لمنخفضي الدخل جاءت بمساحات 75 ، و90 متراً.

اقرأ أيضاً:

شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان 14 – اعرف كل التفاصيل من أسعار وأماكن شقق وزارة الإسكان والتعمير 2020