جمعية مستثمري أكتوبر تستعرض الموقف التنفيذى لمشروعها السكنى

جمعية مستثمري أكتوبر تستعرض الموقف التنفيذى لمشروعها السكنى
جمعية مستثمرى أكتوبر تستعرض الموقف المالى
https://www.sba7egypt.com/?p=296377
نها رضوان
موقع صباح مصر
نها رضوان

استعرضت جمعية مستثمرى أكتوبر ، خلال اجتماع الجمعية مع غالبية المستفيدين من المشروع بمقرها الجديد للإعلان عن الموقف المالى والتنفيذى لبناء العمارات السكنية ووضع الكرة فى ملعب المستفيدين فى تقرير مصير استكمال الأعمال المتبقية من البنية التحتية والمشروعات الخدمية والتجارية، الموقف المالى والتنفيذى على مستفيدى مشروعها السكنى الـ 150 فدانًا.

ويعتبر مشروع الـ 150 فدانًا إحدى المشروعات الخدمية لجمعية مستثمرى أكتوبر تم الإنتهاء من تنفيذه بنسبة 80% وهو عبارة عن تجمع سكنى مغلق مكون من 511 عمارة مكونة من دور أرضى +5 مكرر، ويقسم المشروع إلى 49% سكنى و8.8% للخدمات و1.1% مناطق خضراء و 29% طرق داخلية وأماكن انتظار سيارات و11% طرق خارجية.

المشروع السكني

فوّض المستثمرون المستفيدون بمشروع الـ150 فدانًا “السكنى” التابع لجمعية مستثمرى السادس من أكتوبر، مجلس إدارة الجمعية بالبدأ فوراً فى حفر وتنفيذ القطاع التجارى والخدمى واستكمال أعمال البنية التحتية بالمشروع، وأعلنوا موافقتهم على إلغاء التعاقد مع الشركة المشرفة على المشروع وعدم الموافقة على تقسيم الإدارى والخدمى والسكنى وإلغاء القرعة، وتفويض الجميعة فى البدأ فى الهيكل الخرسانى للمول التجارى بتمويل ذاتى واستكمال المشروع.

القطاعات الخدمية

ومن جانبه، قال الدكتور محمد خميس شعبان، رئيس مجلس إدارة الجمعية، إن القطاعات الخدمية تتمثل فى مركز تجارى وإدارى ومديرسة تعليم أساسى، وحضانة وبناء أسواق تجارية ونادى إجتماعى ومركز طبى، بإجمالى تكاليف مقدرة 235 مليون جنيه.

الموقف المالي

وفيما يخص الموقف المالي للمشروع، استعرض الدكتور وائل الخولى، نائب رئيس الجمعية تفاصيل أرصدة وشيكات ومديونيات العملاء، وكذلك الموقف التنفيذى للعمارت السكنية، مؤكدا على الإنتهاء البنية التحتية المتمثلة فى شبكات الصرف الحى والمياه بنسبة 95% وسداد رسوم اعتماد تصميمات الكهرباء تحت إشراف شركة جنوب القاهرة.

إنهاء الأعمال

وخلال الاجتماع، استعرض أعضاء مجلس إدارة الجمعية نتائج أعمالها مع هيئة المجتمعات العمرانية على المستفيدين ويشمل مهله ٣ اشهر إضافية لإنهاء الاعمال بسبب أزمة كورونا وإعطاء الجمعية الحق فى تحصيل قيمة تكلفة التنفيذ من المستفيدين والتنبيه عليهم بعد السماح من الإنتهاء من بناء السكنى دون الإنتهاء من أعمال البنية التحتية كاملة.

إقرأ أيضًا