تفاصيل وإجراءات عمرة رمضان 2021-1442شروط شركات السياحة

تفاصيل وإجراءات عمرة رمضان 2021-1442شروط شركات السياحة
عمرة رمضان
https://www.sba7egypt.com/?p=423439
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

في ظل حالة الرعب الذى يشهده العالم اجمع بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، لم تقوم  سلطات المملكة العربية السعودية، حتى الآن فتحها لباب التقديم للعمره من الخارج، بعد توقف دام لأكثر من عام بدءاً من العام الماضي.

فيما يتوقع مصادر بـ وزارة السياحة والآثار بأن تعلن وزارة الحج والعمرة السعودية،  بفتحها للتقديم لباب عمرة رمضان 2021 خلال الفترة المقبله من خلال تطبيق “اعتمرنا”، بعد الإلمام بالوضع الراهن لفيروس كورونا، يأتى ذلك بناءاً على مدى تزايد أو انخفاض أعداد الإصابات به.

 

كافة الإجراءات والشروط 

فيما تشير توقعات بعض مصادر السياحة، على أن تشمل كافة الإجراءات الخاصة بالتقديم للعمرة تقديم المعتمر لتحليل (PCR) بما يثبت سلبية إصابته بالفيروس، وعلاوةً على التنبؤات، وذلك من خلال اشتراط المملكة من خلال حصول المعتمر على اللقاح الخاص بكورونا، كإجراء احترازي، وذلك من أجل منع انتشار العدوى بين المعتمرين، حرصاً على حياتهم وصحتهم.

كما كشفت بعض التوقعات عن قبول السلطات السعودية، لعدد محدود من المعتمرين من جميع أنحاء العالم، تفادياً لأي حدوث ازدحام داخل الحرم المكي، وذلك إلى جانب ارتفاع أسعار الرسوم الخاصة بالعمرة، نظراً لارتفاع أسعار تذاكر الطيران، وتأشيرات الخروج والعودة، فضلاً عن الرسوم الخاصة بالإقامة بالفنادق، وتطبيق الإجراءات الاحترازية الوقائية للتصدي لأزمة فيروس كورونا.

توقع بإخضاع أي معتمر للعزل الصحي الكامل لمدة لاتقل عن 3 أيام، وذلك فور وصوله أراضي المملكة، إلى جانب اشتراط إقامته لمدة زمنية تتراوح من 7 – 10 أيام بدلاً من 15 كما كان يحدث سابقاً.

اقرأ أيضا

البحوث الفلكية تعلن عن غرة شهر رجب 2021-1442 في مصر