تفاصيل عمرة رمضان للمصريين لعام 2021- مصادر بالسياحة

تفاصيل عمرة رمضان للمصريين لعام 2021- مصادر بالسياحة
تفاصيل عمرة رمضان 2021 في مصر
https://www.sba7egypt.com/?p=414278
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

كشف مصدر بـ وزارة السياحة والآثار عن التفاصيل الخاصة بـ عمرة رمضان للمصريين لعام 2021، والضوابط المنظمة للعمرة من قبل الوزارة، فور إعلان المملكة العربية السعودية عن فتح موسم العمرة للمصريين، في ظل مواجهة أزمة كورونا.

حيث أعلن المصدر عن أن الضوابط المنظمة للعمرة جاهزة للتشغيل من قبل وزارة السياحة في أي وقت يتم فتح باب التسجيل للعمرة لفئة المصريين، مشيراً إلى أن المؤشرات الحالية لا تنبأ حالياً بفتح باب العمرة، نظراً لانتشار جائحة كورونا، نتيجة لخوف السعودية من المجازفة، من أجل ضمان موسم الحج المقبل، على أن يتم فتح باب العمرة عقب موسم الحج بشهرين كاملين.

تفاصيل عمرة رمضان

فيما أشار من جانبه إلى أن السلطات السعودية تخشى من فتح العمرة في شهري رجب وشعبان، خشية مواجهة زيادة في أعداد الإصابات بالفيروس، وبالتالي سيتم غلق باب الحج، كما حدث في الموسم الماضي مقتصراً على الداخل فقط، مؤكداً أن ما يحدث حالياً هو الاقتصار على الزيارات الفردية.

وفيما يتعلق ببوابة العمرة المصرية، فقد أكد المصدر أنها تختص حالياً بأداء العمرة فقط دون الحج، لافتاً إلى أن إجراءات وخطوات السفر لأداء العمرة من بداية الرحلة لنهايتها تصب في مصلحة المعتمر وسلامته، من خلال متابعته منذ تقدمه لأداء العمرة حتى سفره وعودته سالماً إلى أراضي وطنه.

فيما تتيح السلطات المختصة بوزارة السياحة مراقبة المعتمر، من أجل التدخل الفوري في حالة وقوع أي مشكلة سواء أثناء السفر أو عقب الوصول لأراضي المملكة السعودية وحتى العودة.

اقرأ أيضاً: