تفاصيل شراء شهادات إستثمار البنك الأهلي المصري والحد الأدني لها

تفاصيل شراء شهادات إستثمار البنك الأهلي المصري والحد الأدني لها
البنك الاهلى
https://www.sba7egypt.com/?p=432231
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

بعد صدور قرار البنك الأهلي المصري بضرورة تخفيض سعر فائدة شهادات إستثمار الأموال والتي تقدم بعائد شهري اوعائد ربع سنوي أو سنوي، وذلك على حسب الخيارات التي تقدمها السياسة البنكية، فلسوف نستعرض من خلال موقع صباح مصر، جميع الأسعار الجديدة للفائدة وذلك على الشهادات الإستثمارية، وذلك وفقاً لسياسة الحكومة لجذب المزيد من الاستثمارات والحد من الركود الاقتصادي.

انخفاض جديد فى سعر الفائدة

فيما أعلن رواد البنك الأهلي المصري، عن انخفاض جديد في سعر الفائدة على شهادات الإستثمار التى تقدم الى العملاء أو غير العملاء وذلك بالتزامن مع حرص الحكومة على القيام بجذب الاستثمارات وايضا الحد من الركود الاقتصادي، وذلك بسبب ارتفاع أسعار الفائدة مما تقدم سعر عائد مادي للمستثمرين كبديل عن الاستثمارات الاقتصادية.

كما يواصل البنك الأهلي، القيام بتخفيض اسعار الفائدة، وذلك بشكل ملحوظ منذ عدة اشهر حيث شهد انخفاض في سعر الفائدة على الشهادة البلاتينية ذات العائد الشهرين  الذي كان قد بلغ 15% مع بداية جائحة كورونا المستجد، والتي هددت اقتصاديات العالم بأكمله.

اسعار فائدة الشهادة البلاتينيه

يتم تقديم  الشهادة البلاتينية وذلك بعدة فئات مختلفة، حيث تقدم بعائد متغير مع بداية من نسبة 8.5%ن سوف يتم صرفها بشكل ربع سنوي ن وذلك على مدار 3 سنوات مع الشهادة الخماسية وذلك على مدار 5 سنوات بفائدة 10.5% ، ولسوف تصرف تلك الفائدة بشكل شهري وذلك فضلا عن شهادة العائد الشعري ذات الثلاثة أعوام بفائدة قدرها 12% وبفائدة قدرها 12.25% في حالة صرف العائد بشكل ربع سنوي.

اما عن شهادات المجموعة أ ، ب

فسوف تقدم هذه الشهادات من المجموعة أ ، ب الى عدد من العملاء الجدد والحاليين في البنك الأهلي المصري، وذلك بفائدة مالية قدرها من 9.25% حتى 9.75% وتختلف تبعا لدورية صدور العائد سواء شهري او ربع سنوي وكذلك على حسب مدن الشهادة الإستثمارية.

اقرأ ايضا

كل ما تريد معرفته عن الشهادات الثلاثية والعائد من البنك الأهلي المصري