تفاصيل حادث معهد الأورام.. مصرع 19 شخص وإصابة 30 آخرين

تفاصيل حادث معهد الأورام.. مصرع 19 شخص وإصابة 30 آخرين
https://www.sba7egypt.com/?p=149191
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

حادث معهد الأورام، حيث أعلنت وزارة الصحة ارتفاع عدد الوفيات إلى 19 حالة، وإصابة 30 آخرين تم نقلهم إلى مستشفيات (معهد ناصر، المنيرة، وقصر العيني)، هذا بالإضافة إلى وجود كيس أشلاء.

 

هذا وقد تم الدفع بعدد 42 سيارة إسعاف فور وقوع الحادث لنقل المصابين، كما أوضحت الوزارة أن هناك من 3 إلى 4 حالات حرجة موجودين بالرعاية المركزة بمستشفى معهد ناصر، وبالنسبة لباقي الإصابات فقد تنوعت ما بين كسور بسيطة إلى متوسطة، بالإضافة إلى وجود حالات حروق بدرجات مختلفة، وجروح قطعية فى أماكن متفرقة بالجسم.

كما أشارت وزارة الصحة إلى أنه تم توجيه فريق من الطب النفسى لتقديم الدعم اللازم للمرضي، وتم إخلاء 54 حالة مرضية كانت محجوزة داخل المعهد القومى للأورام، وتحويل ثلاثين حالة منهم إلى مستشفى معهد ناصر، وتم نقل باقي المصابين إلى مستشفى دار السلام هرمل.

وتم رفع درجة الاستعداد للحالة القصوى، فقد تم استدعاء الأساتذة والاستشاريين من جميع التخصصات خاصةً الجراحات الدقيقة، وتم الاطمئنان على أرصدة الدم بمستشفى معهد ناصر، وتم عقد غرفة الأزمات بديوان عام الوزارة لمتابعة تداعيات الحادث والوقوف على آخر المستجدات.

حيث وقع منذ ساعات حادث مأساوى أمام محيط معهد الأورام بمنطقة المنيل، وهذا بسبب اصطدام سيارة كانت تسير عكس الاتجاه بشارع كورنيش النيل بثلاث سيارات تسببت في حالة من الهلع والخوف بالمنطقة المحيطة بالمعهد، حيث أسفر الحادث عن وفاة 19 مواطنا وإصابة 32 آخرين.

وقد قامت إدارة مرور القاهرة، بعمليات استعلام على لوحات وأرقام السيارة المتسببة فى انفجار معهد الأورام، والتوصل إلى باقى السيارات، كما يستمع رجال المباحث بقسم شرطة السيدة زينب، لشهود العيان والمصابين فى المستشفيات للوقوف على ملابسات الحادث، الذى راح ضحيته 19 مواطنًا وأصيب ثلاثون آخرون.