اخبار مصر

تفاصيل الحصول علي لقاح فيروس كورونا المستجد من موقع وزارة الصحة

الكثير من المواطنيين يتساءلون حول كيفية الحصول علي لقاح فيروس كورونا المستجد، وماهى الشروط الواجبه لذلك، بعدما كان قد وصل إلى مصر شحنة من لقاح “أسترازينكا”،  وتم طرحه رسميا من قبل وزارة الصحة والسكان، فيما جاءت مبادرة جاده من الوزارة، وذلك بشأن إيصال اللقاح للمواطن المصري في مكانه بكافة محافظات الجمهورية، وذلك من اجل مواجهة جائحة كورونا، التى اجتاحت العالم اجمع،  والتي باتت خطراً حقيقياً يتسبب فى حالة من الرعب والهلع داخل كل بيت مصري.

 

وصول 50 الف جرعة من اللقاح

فيما اكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية، الى أن مصر سوف تتلقى بشكل تدريجي العديد من الإمدادات الخاصة باللقاح من مصادر مختلفة، حيث اكد على وصول 50 الف جرعة من لقاح “الأسترازينكا” إلى مصر، حيث صرح الى أن اللقاحات التي سوف نحصل عليها من لقاح “أسترازينيكا” كان قد تم تصنعيها في الهند، وان الأولوية للحصول عليها سوف تكون لجميع العاملين بالطب ولكبار السن وذوي الأمراض المزمنة.

كما اكد المستشار الى ان  الدولة المصرية تسعى جاهداً، الى تنويع مصادر اللقاح، ولا تعتمد على طرف واحد، وأن هناك مصانع اللأدوية تعمل على على تلبية احتياجاتنا من الأدوية، وذلك طبقا  لبروتوكول علاج فيروس كورونا، كما ان هناك احتياطيات استراتيجية من قبل الأجهزة التنفيذية بالدولة، والمعدات الخاصة بالفيروس المستجد “كوفيد -19” وفقا لتعليمات السيد رئيس الجمهورية.

شروط الحصول على اللقاح

فيما اصدرت وزارة الصحة الى ان هناك شروط للراغبين في الحصول على اللقاح، وهى التوقيع على نموذج الموافقة  الذي كانت قد أعدته وزارة الصحة، وهو عبارة عن عملية كتابية بشأن الحصول على إذن قبل تدخل الرعاية الصحيه على الشخص، أو من اجل الكشف عن المعلومات الشخصيه، ولسوف يتضمن النموذج التعريف باللقاح وكل ما يتعلق به واستخدامه والتعريف بآثاره السلبيه المحتمله.

اقرأ أيضا

تعرف علي مكان الحصول علي لقاح فيروس كورونا في محافظة بني سويف

باسنت عادل

باسنت عادل .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر التواصل عبر الهاتف 00201004129253 للتواصل عبر البريد الالكتروني basantadel225@gmail.com

Recent Posts

استقرار أسعار الدرهم الإماراتي اليوم الثلاثاء 30-4-2024 بالتعامل الرسمي في مقابل الجنيه

تستعرض منصتنا أسعار الدرهم الإماراتي لكل التعاملات الرسميه في التعاملات على الجنيه من خلال البيع والشراء لحساب…

40 دقيقة ago

ننشر تفاصيل أسعار الدولار في السودان اليوم الثلاثاء 30-4-2024

تعرض بوابتنا أسعار الدولار في بنوك السودان من خلال اليوم الثلاثاء 30 لشهر ابريل الجاري، مع…

ساعتين ago