تفاصيل اختطاف طفل الشروق وقيمة الفدية

تفاصيل اختطاف طفل الشروق وقيمة الفدية
https://www.sba7egypt.com/?p=55250
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

شهدت مدينة الشروق حادث اختطاف طفل، حيث بدأ بعد ذلك الخاطفين فى طلب فدية من أسرة الطفل، هذا وتعود الواقعة لخطف الطفل (هشام سامى) من سيارة صديقة والدته خلال توصيله لمنزله بعد انتهاء يومه (بالحضانة)، الخاصة به فى مدينة الشروق.

 

حيث فوجئت صاحبة السيارة بقيام سيارة أخرى بمنعها من المرور، ومن ثم اختطاف الطفل والهروب بأقصى سرعة. وقال حسين سلامة، أحد شهود العيان، أن طفل تم اختطافه فى مدينة الشروق عن طريق سيارة (كحلى) اللون كان يستقلها 4 أشخاص، مطالبًا باللجوء إلى وزارة الدخلية لعودة الطفل إلى أهله.

هذا وترجع اسباب اختطاف الطفل الي خلافات مالية مع جد الطفل هى سبب خطف حفيده، وقد تلقي جد الطفل المختطف مكالمات هاتفية بتحويل مبلغ وقدره 2.5 مليون جنيه بالدولار على حسابات خارجية مقابل الإفراج عن الطفل وإعادته لأسرته، هذا ولم تخبر الأسرة جهات التحقيق بتحويل المبلغ للخاطفين.

وقد بدأت نيابة القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار محمد سلامة، فى تسلم تحريات المباحث في واقعة اختطاف طفل بمنطقة الشروق، من أمام منزل رئيس الوزراء السابق (شريف إسماعيل).

وقد بينت التحريات وجود خلافات قديمة وحديثة في العمل بين بعض العاملين ووالد الطفل، كذلك توجد خلافات بين أم الطفل وعاملة نظافة سابقة، مما قد يسبب الشك في أنتقام أحدهم.

تحريات المباحث

وقد كشفت المعلومات الأولية لنيابة القاهرة الجديدة أن مكان الحادث الذي تعرض فيه الطفل للخطف أمام الفيلا الخاصة بأسرته يبعد كثيرًا عن منزل رئيس الوزراء السابق، شريف إسماعيل، وهذا بعد أن روّج البعض أن الطفل تم خطفه من أمام منزل شريف إسماعيل وهو الأمر المستحيل تنفيذه وفقًا لنيابة القاهرة الجديدة نظرًا لوجود 3 كمائن ثابتة بقوات أمن مجهزة على أعلى مستوى بمحيط منزل رئيس الوزراء السابق.

هذا بالإضافة إلى وجود اربعة كاميرات خاصة بفيلا الأسرة، التي تم خطف الطفل من أمامها، 2 منها خارج نطاق الفيلا، و2 أخرى داخل نطاق الفيلا، وقد استمعت النيابة لأسرة الطفل، وتبين من خلال التحقيقات الأولية أن هناك خلافات مالية بين الأب وآخرين.

وقد بينت التحقيقات أن عملية الخطف كانت محددة للطفل بعينه وليس عن طريق الصدفة، وقامت النيابة باستدعاء السيدة التى قادت السيارة لتوصيل الطفل إلى منزله، وعدد من السكان ومن لديهم خلافات مع الأب، للاستماع إلى أقوالهم، فى محاولة لفك طلاسم حادث خطف الطفل هشام سامى.

كما استمعت نيابة القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار محمد سلامة، الي أقوال (ع م) في واقعة اختطاف طفلها بمنطقة الشروق، والتي قالت إنها ذهبت في موعدها لحضانة الطفل المجني عليه ووجدته بانتظارها، وتحركا للمنزل وطلب منها الطفل أن تسرع، قائلا: (عاوز أروح البيت بسرعة عايز أنام شوية علشان أخرج بالليل).

ثم فوجئت الأم بسيارة تتبعها وبعد دقائق معدودة وجدت سيارة أخرى تحاول أن تصدمها لتقف، ولكن عندما حاولت أن تصمد وجدت السيارة تقف أمامها لتجبرها بالقوة للنزول وذكرت أنهما شخصان مسلحان، هدداها وخطفا الطفل.
هذا وقد عاد الطفل هشام سامى المختطف من أمام منزله بمدينة الشروق، لأسرته بعد دفع مبلغ فديه للمتهمين بخطفه والذى وصل لحوالي 2 مليون جنيه.

عودة الطفل لاسرته

وقد تم عودة الطفل صباح اليوم وهذا بعد التواصل مع جد الطفل من قبل المتهمين والتفاوض معه على دفع مبلغ 2 مليون جنيه وأن يرسل الأموال لرقم حساب خارج البلاد حتى لا يتمكن من استرجاعه وحدد المتهمين للجد مكان العثور على الطفل.

هذا وقد نجحت قوات الأمن فى القبض على 4 متهمين بخطف طفل الشروق، بعد تتبع طريق هروبهم بالمناطق الجبلية، ولازالت قوات الأمن تلاحق عدد من المتهمين، وتباشر النيابة تحقيقاتها فى الواقعة.