Categories: اخبار مصر

تعلمى كيفية عمل غمازات للخدين

هل تعلمين ياسيدتى ان الغمازات التى جميعنا نرغب فى امتلاكها ،سببها هو موت بعض خلايا الجلد في الوجه وهذا هو السبب الذى يسبب ظهور الغمازة، حيث ان سبب ظهورها في العادة هو قصور في عضلات الوجه، لذلك تظهر هذه الغمازات عند الأطفال الرضع بشكل كبير، وتختفي عندما يكبرون، وذلك بسبب تمدد عضلاتهم، كما أنّ الغمازة على خد واحد، هي صفة نادرة الوجود، بينما الغمازتين على جانبي الخد هي الصفة السائدة، وفي وقتنا الحالي أصبح بالإمكان عمل غمازات في الوجه.

 

 

كيفية عمل الغمازات..

كل ما عليكى ان تصنعى الغمازات بنفسك ،فقط عليكى ياسيدتى ان تنظرى إلى المرآة، فقط ابتسمي ابتسامة عريضة، ولتكن ابتسامة طبيعية،كما يجا عليكى ان تتأكدى من أن تبتسمي على نطاق واسع، إذ ان الغمازات الحقيقية هى التى تبرز أثناء الابتسامات العريضة فقط،وبهذه الطريقة سوف تحصلين على فكرة واضحة عن المكان الذي يجب أن تكون فيه.

عليكى اولا تحديد موقع الغمازة:

عندما تبتسمين ياجميلتى تظهر التجاعيد الطبيعية خارج فمك وعندها على الغمازه أن تكون خارج هذه التجاعيد، في جميع أنحاء منطقة وجهك ،وفقط فوق النقاط العليا من شفتيك.

عليكى رسم الغمازة:

عادة ما تظهر الغمازات كخطوط قصيرة أو بشكل الهلال الطفيف ،فقط ارسمي نقطة صغيرة في المكان الذي تريدين أن تكون الغمازة موجودة، وذلك عن طريق استخدام الكحل البنيّ الداكن أو قلم تحديد الحواجب ،ثمّ قومى برسم خطاً صغيراً منحنياً قليلاً، وذلك بدءاً من النقطة التي وضعت عليها العلامة على شكل هلال صغير، فوق وجنتك. يجب أن يمتدّ الخطّ على بعد 2.5 سم تحت النقطة.

الان دمج الرسمة:

بعد أن تكوني قد انتهيتى من رسم الغمازة، فقط كل ما  تحتاجينه إلى ضبط التركيبة بحيث تبدو خفيّة وطبيعية للغاية، لذلك كل ما ننصحك  به هو دمج الخطّ بواسطة إصبعك من الأعلى إلى الأسفل.

باسنت عادل

باسنت عادل .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر التواصل عبر الهاتف 00201004129253 للتواصل عبر البريد الالكتروني basantadel225@gmail.com

Recent Posts

انخفاض تدريجي في درجات الحرارة حتى الاثنين المقبل بدمياط

كشفت توقعات هيئة الارصاد الجوية، اليوم على انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على جميع السواحل…

ساعة واحدة ago

طقس حار في دمياط غدًا الجمعة مع نشاط الرياح

اكدت توقعات هيئة الارصاد الجوية، اليوم على ان تشهد السواحل الشمالية، ومن بينها دمياط، طقس…

ساعتين ago