تعقيم وتطهير معهد الأورام وعودته للعمل بكامل طاقته خلال 24 ساعة

تعقيم وتطهير معهد الأورام وعودته للعمل بكامل طاقته خلال 24 ساعة
معهد الأورام
https://www.sba7egypt.com/?p=228145
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

أعلن الأمين العام للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية المصرية،الدكتور حسام عبد الغفار اليوم في بيان صحفي عن حالة المصابين داخل معهد الأورام المصابين بفيروس كوفيد 19 أثناء تأدية أعمالهم مشيرا إلى أن تلك العدوى تعد ضريبة خدمتهم مؤكدا على أنهم في خط الدفاع الأول ضد الفيروس.

وأشار في تصريحات صحفية إلى تعقيم معهد الأورام وعودته للعمل خلال 24 ساعة على أن يعود العمل بالمعهد بشكل طبيعي خلال الساعات القادمة مؤكدا على أن المعهد سوف يعود للعمل بكامل طاقته.

مصابين بفيروس كورونا داخل معهد الأورام

تعود التفاصيل إلى اكتشاف مصابين بفيروس كورونا كوفيد 19 من العاملين في معهد الأورام مما خلق حالة من البلبلة والاضطرابات داخل المعهد حيث تم اغلاق المعهد واتخاذ قرارات بتعقيمه ورش المطهرات .

موعد عودة العمل داخل معهد الأورام

على أن يعود المعهد إلى العمل خلال الساعات القادمة بعد أن يتم تطهير وتعقيم كل مباني المعهد كإجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد الذي يحصد أرواح العشرات من المواطنين يومياً.

موقف مجلس النواب

لم يقف اعضاء مجلس النواب مكتوفي الايدي تجاه تلك الواقعة وتقدم عضو مجلس النواب اسماعيل نصر بطلب إحاطة لوزير التعليم العالي بسبب واقعة معهد الأورام وإصابة العاملين في المعهد بفيروس كورونا واتخاذ المعهد قرار بالاغلاق على أن يعود العمل بعد انتهاء اعمال التطهير والتعقيم .

ومن جانب آخر أعرب أعضاء مجلس النواب عن غضبهم مطالبين بفتح تحقيق عاجل في تلك الواقعة واستدعاء وزير التعليم العالي لكشف ملابسات الواقعة والوقوف على سبب حدوثها وتداعيات ما حدث بعد تحول معهد الأورام والذي يعد طوق نجاه للمرضى إلى بورة تفشي لفيروس كوفيد 19 .

 

إقرأ أيضا