تعرف علي موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى 2022 في مصر

تعرف علي موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى 2022 في مصر
موعد وقفة عرفات
https://www.sba7egypt.com/?p=553027
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

بعد انتهاء عيد الفطر المبارك في مصر والدول العربية، يبحث العديد من المسلمون في جميع بقاع الأرض عن موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى المبارك والذي تتفق جميع الدول العربية والإسلامية علي موعده.

موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى

وسوف نتعرف علي غرة شهر ذو الحجة فلكيا، حيث أشارت البحوث الفلكية إلي أن هلال الشهر يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران الساعة الرابعة واثنان وخمسون دقيقة حسب التوقيت المحلي لمحافظة القاهرة يوم الأربعاء الموافق التاسع والعشرون من شهر يونيو المقبل فلكيا.

كما يلاحظ أن الهلال الجديد لن يولد عند غروب شمس يوم الثلاثاء الموافق التاسع والعشرون من شهر ذي القعدة للعام 2022-1443، يوم الرؤية الموافق الثامن والعشرون من شهر يونيو في القاهرة وأيضا في جميع الدول والعواصم العربية.

وقفة عرفة 2022

بينما يغرب القمر قبل غروب شمس يوم الرؤية في القاهرة بحوالي أربع عشر دقيقة وفي مكة المكرمة بحوالي تسع عشر دقيقة، وباقي محافظات مصر يغرب في فترة من ثلاثة عشر إلي تسع عشر دقيقة، وفي الدول العربية والاسلامية يغرب القمر قبل غروب الشمس بفترة من ست إلي تسع وعشرون دقيقة.

وعلي هذا يكون يوم الأربعاء الموافق التاسع والعشرون من شهر يونيو 2022 هو المتمم لشهر ذي القعدة للعام الهجري 1443، كما يكون أول أيام شهر ذى الحجة يوم الخميس 30 يونيو، أما بالنسبة لوقفة عرفات فتكون يوم الجمعة الموافق 8 يوليو ويكون أول أيام عيد الأضحى المبارك يوم السبت 9 يوليو 2022 فلكيا.

اقرأ أيضا

مواعيد الصلاة بتوقيت دمياط اليوم الخميس 5-5-2022 اخر ايام عيد الفطر المبارك