تعرف علي موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى 2021 فلكيا

تعرف علي موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى 2021 فلكيا
موعد وقفة عرفات
https://www.sba7egypt.com/?p=467976
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتعرف علي موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى 2021 فلكياً، حيث يبحث العديد عن موعد وقفة عرفات وعيد الأضحى علي مستوي دول العالم الإسلامية.

 

حيث انتهي عيد الفطر المبارك في مصر والسعودية والعديد من الدول العربية والإسلامية أمس الموافق الخامس عشر من شهر مايو للعام 2021-1442.

موعد وقفة عرفات

 

وسوف نتعرف علي موعد عيد الأضحى فلكياً في مصر، حيث بينت الحسابات الفلكية أن هلال شهر ذو الحجة يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران الساعة الثالثة وسبع عشر دقيقة فجرا حسب التوقيت المحلي للقاهرة يوم السبت الموافق العاشر من شهر يوليو 2021 وهو اليوم التالي ليوم الرؤية وهو يوم الجمعة التاسع من شهر يوليو.

كما أشارت الحسابات الفلكية أن الهلال الجديد لن يكون قد ولد عند غروب شمس يوم الجمعة الموافق التاسع من شهر يوليو 2021، الموافق التاسع والعشرون من شهر ذي القعدة للعام الهجري 1442.

أول أيام عيد الأضحى

 

حيث يغرب القمر قبل أن تغرب الشمس يوم الرؤية في مكة المكرمة بحوالي ست عشر دقيقة، بينما يغرب في القاهرة بحوالي احدي عشر دقيقة، أما بالنسبة لباقي المحافظات فيغرب بفترات ما بين عشر وخمس عشر دقيقة.

وعلي هذا يكون يوم السبت الموافق العاشر من شهر يوليو هو المتمم لشهر ذي القعدة للعام 1442 هجرياً، ويكون أول شهر ذو الحجة هو يوم الأحد الموافق الحادي عشر من شهر يوليو، حيث تكون وقفة عرفات يوم الأثنين الموافق التاسع عشر من شهر يوليو فلكيا، وبهذا يكون عيد الأضحى يوم الثلاثاء 20 يوليو 2021.

اقرأ أيضاً:

ارتفاع درجات الحرارة وطقس حار علي الإسكندرية اليوم ثالث أيام عيد الفطر المبارك