تعرف علي شروط الحصول علي شقق الإسكان الاجتماعي

تعرف علي شروط الحصول علي شقق الإسكان الاجتماعي
الإسكان
https://www.sba7egypt.com/?p=435765
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

تعتزم وزارة الإسكان والخدمات والمجتمعات العمرانية الجديدة، ممثلة بمؤسسة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم من التمويل العقاري، في إطلاق إعلان جديد لشقق الإسكان الاجتماعي للفئات ذات الدخل المنخفض.

 

وبحسب مصادر في الوزارة، فإن التحضير للمقترح الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي خلال العام 2021 الحالي سيجري بعد الانتهاء من فرز نتائج البيان الرابع عشر للمتقدمين للمشروع، والذي تم التكليف به خلال الفترة الماضية.

حيث وردت معلومات من نفس المصدر أن شروط الحجز في الإعلان الجديد عن شقق الإسكان الاجتماعي 2021 لا تكن مختلفة كثيرا عن نفس الشروط في الإعلان الرابع عشر عن الإسكان الاجتماعي 2020.

واوضحت المصادر عن 5 شروط أساسية لطلب شراء شقق إسكان اجتماعي 2021، سيتم عرضها في الإعلان الخامس عشر الجديد (15)، وهذه الشروط تضمن استلام الوحدة السكنية بعد تقديمها، وهي كالتالي:

1- لا يتجاوز صافي دخله السنوي من جميع مصادر الدخل 72 الف جنيه في السنة للعائلة “ما يعادل 6000 جنيه شهريا” و54 الف جنيه سنويا للأفراد “ما يعادل 4500 جنيه ”

2- لا يجوز لمقدم الطلب أو الأسرة (الزوج/الزوجة/الأبناء القصر) التقدم بطلب حجز أكثر من وحدة سكنية في المدن والأحياء الجديدة في إعلان واحد.

3- أنه لم يتم تخصيص وحدة سكن أو أرض لمقدم الطلب أو عائلة (الزوج/الزوجة/الأبناء القصر) من أي نوع في المدن الجديدة أو الأحياء الجديدة سواء في حوزته أو تنازل للغير عنها أو بالمشاركة مع الآخري، أو تنازل مقدم الطلب أو الأسرة بتخصيصها للآخرين.

4- الا يكون مقدم الطلب أو الأسرة (الزوج/الزوجة/الأبناء القصر) قد استفادوا من قرض تعاون أو دعم من مشروع الإسكان القومي أو إحدى الجهات العامة التي تقدم الدعم للحصول على وحدة سكنية، أو من مالك المسكن أو الميراث الشرعي المخصص له.

5- أن يكون مقدم الطلب من سكان الحي – التي توجد بها الوحدة السكنية التي يعمل بها – أو مقيما فيها أو متصلا بها عن طريق العمل، أو في إحدى مدنها الجديدة أو الأحياء المجاورة لها، بشرط أن يعطى الأولوية للعمال أو المقيمين في نفس المحافظة.

إقرأ أيضاً

البنك الأهلي المصري تفاصيل شهادات الاستثمار ذات العائد الثابت