تعرف علي سعر الفائدة علي الشهادات الثلاثية من البنك الأهلي المصري

تعرف علي سعر الفائدة علي الشهادات الثلاثية من البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري
https://www.sba7egypt.com/?p=437804
مها ممدوح
موقع صباح مصر
مها ممدوح

قررت لجنة الأصول والخصوم بالبنك الأهلي المصري، منذ بداية العام، خفض العائد للشهادات البلاتينية ذات الـ 3 سنوات إلى 11٪ سنويا للشهادات التي يتم صرف عائدها شهريا بدلا من 12٪ سنويا منذ بداية العام.

 

غير أن التخفيض الأخير الذي أعلنه البنك الأهلي سابقا مرتبط فقط بشهادات الاستثمار التي أدرجها البنك في حاويات الادخار الخاصة به، لكن شهادات الادخار للأفراد لم تطبق تخفيضا جديدا عليها.

وأدى الانخفاض الأخير في شهادات الاستثمار إلى إرباك الكثيرين حول مصير الاهتمام بحفظ الشهادات بالعملة المحلية للأفراد، وهو ما دفع إلى تصدر شهادات البنك الأهلي على محرك بحث جوجل في الساعات الماضية.
كما أنه تم تداول شهادات الادخار للأفراد من الفئة البلاتينية والخماسية.

أعلى عائد لشهادات الادخار للبنك الأهلي المصري:

1- الشهادة البلاتينية:

– الحد الأدنى للشهادة: 1000 جنيه ومضاعفاتها.
– الشهادة مدتها 3 سنوات
– العائد: 11٪ شهريا

2- الشهادة الخمسية:

– الحد الأدنى للشهادة 1000 جنيه ومضاعفته.
– مدة الشهادة: 5 سنوات
– العائد: 10.25٪ شهريا

3- شهادة أمان المصريين:

– الحد الأدنى للشهادة: 500 جنيه ومضاعفاتها وبحد أقصى 2500 جنيه.
– مدة الشهادة: 3 سنوات
– العائد: 13٪

ووفقا للمحللين، يأتي قرار البنك بسبب تحسن مؤشرات الاقتصاد المصري مؤخرا، لكن التخفيضات الأخيرة في أسعار الشهادات بالبنك الأهلي لن تؤثر بشكل كبير على طلب المشترين، كما لا يزالون يتمتعون بمعدلات فائدة عالية وتتمتع بأمان مثل الشهادات الأخرى الصادرة عن البنوك وفي ظل عدم القدرة على التنبؤ الذي يسيطر على الأسواق.
في نهاية ديسمبر 2020 الماضى، أعلن البنك الأهلي المصري عن تخفيض الفائدة بنسبة 1٪ على شهادات الادخار (البلاتينية) بعوائد شهرية دورية، مع إيقاف شهادة العائد ربع السنوية لمدة 3 سنوات.

حيث يرجع القرار إلى تحسن الأداء الاقتصادي وانخفاض التضخم، وكان موضوع البنك هو الحفاظ على المودعين للاحتفاظ بأعلى ائتمان على مدخراتهم.

اقرأ أيضا