تعرف علي دعاء العشر الأوائل من شهر ذي الحجة.. أدعية مستحبة

تعرف علي دعاء العشر الأوائل من شهر ذي الحجة.. أدعية مستحبة
الدعاء المستجاب
https://www.sba7egypt.com/?p=565642
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتعرف علي دعاء العشر الأوائل من شهر ذي الحجة والأدعية المستحبة وهى من أحب الأيام التي يتعبد فيها المسلمون إلي الله سبحانه وتعالي، حيث أعلنت البحوث الفلكية أن أول يوم من أيام من شهر ذي الحجة يوم الخميس الموافق الموافق ثلاثون يونيو 2022.

دعاء العشر الأوائل من شهر ذي الحجة

حيث قال الرسول صل الله عليه وسلم: “مَا مِنْ أَيَّامٍ أَحَبُّ إِلَى اللهِ أَنْ يُتَعَبَّدَ لَهُ فِيهَا مِنْ عَشْرِ ذِي الحِجَّةِ؛ يَعْدِلُ صِيَامُ كُلِّ يَوْمٍ مِنْهَا بِصِيَامِ سَنَةٍ، وَقِيَامُ كُلِّ لَيْلَةٍ مِنْهَا بِقِيَامِ لَيْلَةِ القَدْرِ” أخرجه الترمذي في “سننه”.

وسوف ننشر العديد من الأدعية المستحبة في أيام العشر من شهر ذي الحجة والتي أقسم بها الله سبحانه وتعالي في سورة الفجر: “والفجر وليال عشر” ويفضل العديد من المسلمين صيام هذه الأيام المباركة والتقرب إلي الله سبحانه تعالي بالأعمال الصالحة من بينها الصيام والصدقة وصلاة التهجد والنوافل.

أدعية من القرآن الكريم

“رَبِّ هَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاءِ”، “رَبَّنَا آمَنَّا بِمَا أَنْزَلْتَ وَاتَّبَعْنَا الرَّسُولَ فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ”، “رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذَا بَاطِلًا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ”
“فَلَا تُشْمِتْ بِيَ الْأَعْدَاءَ وَلَا تَجْعَلْنِي مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ”

أدعية من السنة

هناك العديد من الأدعية المأثورة والمستحبة التي يرددها المسلمون في الأوائل من ذي الحجة، وسوف نتعرف علي الأدعية المستحبة من السنة.

“اللهم ربَّ السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيءٍ، فالقَ الحب والنوى، ومنزلَ التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيءٍ أنت آخذٌ بناصيته”.

المحتوى محفوظ بحقوق الملكية الفكرية ويمنع النقل والاقتباس لعدم الابلاغ في جوجل وتجنب الملاحقة القانونية المحتوى ملك لموقع صباح مصر  https://www.sba7egypt.com/

اقرأ أيضا

دعاء ليلة التاسع والعشرون من شهر رمضان.. اخر ليلة وترية دعاء ليلة القدر