اخبار مصر

تعرف علي جميع الإجازات الرسمية في شهر رمضان 2022 في مصر

نتعرف علي الإجازات الرسمية في شهر رمضان 2022 في مصر، حيث يترقب المسلمون في جميع بقاع الأرض موعد الإعلان عن رؤية هلال الشهر المعظم الذي اقترب موعد وتم تحديد أول يوم صيام فلكيا يوم السبت الموافق الثاني من شهر ابريل للعام الميلادي 2022 والهجري 1443.

حيث تبقي علي أول يوم من أيام شهر الصيام والخير والبركة وفق ما أعلنت عنه البحوث الفلكية أربع وعشرون يوما، ومن المقرر أن تقوم دار الإفتاء المصرية باستطلاع هلال شهر رمضان مع نهاية شهر شعبان الجاري.

الإجازات الرسمية في شهر رمضان 2022

كما نحرص من خلال موقع صباح مصر علي تقديم مواعيد الإجازات الرسمية في شهر الصيام، حيث تتعدد أيام العطلات في ثلاثون يوم من أيام الخير والبركة، وهى إجازات مدفوعة الأجر في القطاعين العام والخاص.

حيث يكون أول هذه الإجازات هى عيد تحرير سيناء والذي يوافق يوم الأثنين الخامس والعشرون من شهر أبريل للعام 2022، وهو ما يوافق 24 رمضان 1443.

بينما يكون ثاني أيام هذه العطلات الرسمية هى شم النسيم والذي يوافق 25 أبريل للعام الميلادي 2022، الرابع والعشرون من شهر رمضان.

وثالث هذه الأيام هو عيد العمال الموافق يوم الأحد الأول من شهر مايو للعام 2022 وهو ما يوافق اليوم الثلاثون من شهر رمضان المعظم للعام الهجري 1443.

بالنسبة للأجازات التي تأتي في منتصف الأسبوع فمن المقرر أن يتم ترحيلها ليوم الخميس من نفس الأسبوع، وهذا وفق قرار مجلس الوزراء بترخيل العطلات الرسمية التي تأتي في بداية أو منتصف الأسبوع إلي يوم الخميس.

اقرأ أيضاً:

امساكية شهر رمضان 2022 في محافظة الإسكندرية.. عدد ساعات الصيام وموعد الافطار والسحور اول يوم صيام

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

اقبال متوسط على شواطىء في دمياط الجديدة خلال اول ايام عيد الاضحى المبارك

الاقبال متوسط في تلك الفترة الحالية من اول ايام عيد الاضحى المبارك على جميع شواطئ…

29 دقيقة ago

ننشر اخر أسعار العملات امام الجنيه المصري اليوم الاحد 16-6-2024

ترصد منصتنا احدث أسعار العملات في مقابل الجنيه بحساب البنوك في الدولة المصرية، خلال التعامل الالكتروني،…

33 دقيقة ago